كشفت مصادر اسرائيلية امس النقاب عن اعلان بلدية القدس ان وزارة البناء والاسكان تدعم عدة مخططات بناء فيها مخطط لاقامة ٩٠٠ وحدة سكنية جديدة في"بسغات أيف"، وعرضت المخططات على قسم التنظيم ومكتب التنظيم اللوائي واتفق على امكانية تنفيذها.

واضافت ان عدة لقاءات عقدت مع ممثلي السكان في المستوطنة ومع مختصين مختلفين بهدف الاستماع لارائهم بالمخططات ووجد اتفاق خلال المداولات على بعض هذه المشاريع، وبحث موضوع حركة السير في المستوطنة كما بحثت عدة افكار لتحسينها واتفق على قيام وزارة المواصلات باجراء دراسة شاملة لطابع حركة السير في المستوطنة ويشار الى ان هذه مخططات ما زالت في مراحلها الاولى وبحاجة لاجتياز اجراءات قانونية".

وقالت اسبوعية "يروشاليم" التي نشرت هذا النبأ ان اعلان بلدية القدس هذا جاء ردا على احتجاج مستوطنين على مخطط بناء ٩٠٠ وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بسغات زئيف بسبب ازمة السير التي تعاني منها المستوطنة.

وقالت انبال هرتسيغر المستوطنة في "بسغات زئيف": "يوجد عدد كافي من السكان في المستوطنة وليست بحاجة لزيادة سكانية انهم وعوضا عن تعزيز المستوطنة يعملون على اضعافها".

وقال اليكس تنتسر الناشط الاجتماعي في المستوطنة: "لا توجد بنى تحتية كافية للمواصلات العامة، ولا توجد حدائق عامة ولا مدارس كافية لقد اقاموا مئات الوحدات السكنية في شرق بسغات زئيف قبل عام ولا تتوفر للسكان مواصلات عامة ويجبرون على السير على الاقدام".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com