أصيب العشرات بحالات الاختناق اليوم الجمعة، نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرتي نعلين وبلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، كما أصيب مسن في كفر قدوم بمحافظة قلقيلية.

وقد اندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الشعبية من مركز القرية بعد أن أدوا صلاة الجمعة، وقد شارك فيها متضامنون من عدة دول أوروبية وخصوصا من الدينمارك وقد أصر المتظاهرون على التواجد في المنطقة لعدة ساعات رغم الغاز الكثيف، وقد داهم جنود الاحتلال مشارف القرية من الجهة الغربية وأمطروا المنازل بالقنابل الغازية التي تعرف بالصاروخ والتي يصل مداها إلى أكثر من الف متر مما تسبب في اختناق العشرات من المواطنين.

وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وعلم الجزائر والشعارات المنددة بالإرهاب في كافة أنحاء العالم وخصوصا ما جرى في بلجيكا قبل أيام، وقد عبر منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين عبدالله أبو رحمة عن أن الإرهاب الإسرائيلي لا يختلف عن غيره من الإرهاب في كافة أنحاء العالم فالقتل وتدمير المنازل ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين سياسة ممنهجة يمارسها الاحتلال الإسرائيلي كل يوم ضد الفلسطينيين ولهذا دعا إلى نبذ الإرهاب ومعاقبة إسرائيل أسوة بغيرها.

وقد دعت اللجنة أيضا إلى إلى التصدي إلى الهجمة الصهيونية التي تستهدف المقدسات المسيحية والإسلامية وخصوصا دخول المتطرفين المستوطنين على ساحات المسجد الأقصى، والإعدامات الميدانية التي يتعرض إليها أبناء شعبنا، مؤكدة على استمرار الفعاليات ضد الجداروالاستيطان والاحتلال في كافة أماكن تواجده حتى زواله.

إصابات في نعلين

وفي نعلين، ذكرت مصادر محلية لان جنود الاحتلال استهدفوا المحال التجارية والمنازل ومركبات المواطنين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن الموطنين في القرية صلوا "الجمعة" على أراضيهم الواقعة قرب الجدار العنصري جنوب القرية.

إصابة مسن بعيار "مطاطي" في الرأس والعشرات بالاختناق في كفر قدوم

إلى ذلك، أصيب المواطن تيسير شتيوي (68 عاما) بعيار معدني مغلف بالمطاط في الرأس، والعشرات بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيس المغلق منذ اكثر من 13 عاما لصالح مستوطني "قدوميم".

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بان جنود الاحتلال هاجموا المسيرة فور انطلاقها بعد صلاة الجمعة، مستخدمين الأعيرة "المطاطية" وقنابل الصوت والغاز والمياه العادمة مما أدى إلى إصابة المواطن شتيوي الذي كان متواجدا في ساحة منزله الواقع في منطقة المواجهات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com