أظهر استطلاع أجري بناء على طلب القناة التلفزيونية التابعة للكنيست- أن ثلث الإسرائيليين فقط راضون عن أداء وسياسة وزير المالية موشيه كحلون، حيث منح 6% من المستطلعة آراؤهم علامة " جيدًا جدًا" للوزير، بينما منحه 27% منهم علامة " جيد".

وقد أجري الاستطلاع بعد أن نجح وزير المالية بتمرير مشروع قانون في لجنة الكنيست البرلمانية، يتعلق بتحديد أجور كبار المسؤولين والموظفين في المؤسسات المالية.

وتبيّن من نتائج الاستطلاع أن 50% من المشاركين فيه منحوا الوزير علامة متوسطة، بينما منحه 15% منهم علامة " سيء"، بينما أعلن 2% أنهم " لا يستطيعون التقييم".

1% من المشاركين بالاستطلاع يرغبون برؤية ليبرمان وزيرًا للمالية!

ويُشار إلى أنه شارك في الاستطلاع ( 500) شخص، من الجنسين، ومن كافة شرائح وقطاعات السكان في إسرائيل ( من سن 18 عامًا فما فوق).

وردًا على سؤال حول هوية الشخصية الأنسب لتولي منصب وزير المالية، أعلن 29% من المشاركين أن كحلون هو الأنسب، و 16% أشاروا إلى يئير لبيد ( وزير المالية السابق) و 13% إلى يوفال شطاينتس ( الذي أشعل هذا المنصب قبل سنوات)، وأشار 8% إلى نفتالي بينيت ( وزير المعارف الحالي)- بينما أعلن 1% من المستطلعة آراؤهم أن الشخصية الأنسب لهذا المنصب هو أفيغدور ليبرمان، واللافت أن قرابة ربع المستطلعة آراؤهم ( 23%) أعلنوا أن أيًا من الشخصيات المذكورة " لا يستحق إشغال منصب وزير المالية"- فيما أعلن 10% أنهم " لا يعرفون".

وردًا على سؤال حول المشكلة المركزية لدى كحلون، أجاب 4% بأن " لا مشكلة عنده"، وأجاب 37% بأن مشكلته المركزية تتمثل في عدم تراجع أسعار المساكن، وأعلن 20% أن مشكلة كحلون هي أنه عديم المصداقية، وأشار 17% إلى أن المشكلة هي أن الوزير لم يتمكن من تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية، وأعلن 17% أن كحلون لا يلقى دعمًا من رئيس الحكومة ( نتنياهو)- بينما أجاب 5% بأنهم " لا يعلمون"!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com