علم "بكرا" انّ وزيرة المساواة الاجتماعية غيلا غمليئيل ابلغت عضو الكنيست يوسف جبارين بانها اعطت الموافقة على تحويل خمسين مليون شيكل الى المدارس الاهلية .

وفي ذات السياق هددت الامانة العامة لهذه المدارس باتخاذ اجراءات احتجاجية خلال الايام القريبة المقبلة ما لم يتم تحويل هذه الاعتمادات المالية المنصوص عليها في الاتفاق الموقع بينها وبين الحكومة.

يوسف جبارين: المبلغ تم اعطاءه لوزارة المالية وهي تمتنع عن اعطاءه للمدارس الاهلية!!

النائب يوسف جبارين بدوره اكد "لبكرا" قائلا: حتى اللحظة المبلغ لم يُحوّل حتى الآن للمدارس. تواصلت اليوم في الكنيست مع الوزيرة غمليئيل التي قالت ان الموضوع حاليًا في وزارة المالية وانها لا تعرف لماذا تمتنع المالية حتى الآن عن تحويل المبلغ.

وأضاف جبارين: الحكومة تواصل التنكّر لحقوق طلابنا في المدارس الأهلية، واذا ما استمرت هذه المماطلة فاننا في القائمة المشتركة نقف الى جانب المدارس لاتخاذ خطوات احتجاجية من أجل حماية حقوق طلابنا.

عبد المسيح فهيم: لم نحصل على شيء من الوزارة 

وفي حديث سابق مع الاب عبد المسيح فهيم مدير الأمانة العامة للمدارس الاهلية اكد لـ"بكرا" انه حتى اللحظة المدارس الاهلية لم تتلقى أي مبلغ من وزارة المعارف قائلا: يؤسفني ان اعلن اننا حتى اللحظة لم نصل الى أي اتفاقية مع وزارة المعارف بما يتعلق بكل شيء وليس فقط هذا الموضوع بالتحديد والمفاوضات جارية، وبالنسبة لاقساط التعليم حسب ما اعلن أستاذ عبد الله خطيب وأعلنت الوزارة أيضا انه يحق للمدارس الاهلية ان تحصل على مبلغ 6800 شيكل سنويا علما انه لا يوجد مدرسة تأخذ هذا المبلغ بل اننا نحصل على اقل من ذلك بكثير لأننا لا نريد ان نشكل عبئ على الأهالي وهذه هي حربنا مع الوزارة اننا لا نريد ان نشكل عبئ اقتصادي على الأهالي او ان لا يأخذ الطلاب حقهم في التعليم، لذا المدارس لا تأخذ كل ما يحق لها الا انها تحاول تسيير الأمور الى حين حل جميع المشاكل مع الوزارة.

وتابع: لجنة شوشاني ليست وظيفتها ان تحدد أي شيء بل عليها ان تصل الى اتفاقية بالنسبة الى الميزانية بشكل عام، من ناحية اذا أرادوا ان يعطونا الميزانيات المناسبة فاننا لن نأخذ من الأهالي ولكن اذا لم يعطونا حتى هذه اللحظة فمن اين سنحصل على ميزانيات، في هذه الحالة بالطبع سنأخذ من الأهالي، وحتى الان لم نحصل على شيء من الوزارة واللجنة لم تقرر أي شيء حتى مبلغ ال50 مليون الذي كان ضمن الاتفاقية لم يدفع حتى الان، المدارس الاهلية نقصت 25% بحسن نية من الأقساط المدرسية في حين ان الوزارة حتى الان لم تقم بواجبها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com