أصيب خمسة أسرى وذويهم برضوض وجروح وخدوش، بعد اعتداء حراس المحكمة المركزية و"النحشون" عليهم، خلال جلسة "سماع شهود" للأسرى الخمسة.

فقد أقدم حراس المحكمة على الإعتداء بالضرب المبرح على خمسة أسرى مقدسيين من قرية صور باهر، وهم: محمد أبو كف، وعبد دويات، وعلي صبرة، ووليد الأطرش، ومحمد الطويل، كما اعتدوا على أفراد عائلاتهم، واعتقلوا صلاح أبو كف والد الأسير محمد بعد ضربه.

وأوضحت عائلات الأسرى المقدسيين أن حراس المحكمة و"النحشون" تصرفوا ومنذ بداية الجلسة بطريقة عنصرية معهم، بتحديد عدد المسموح لهم بالدخول الى مبنى المحكمة لحضور الجلسة والمضايقات الشديدة خلال الجلسة، اضافة الى الاعتداء عليهم بالضرب والدفع واعتقال والد احد الاسرى.

وأضافت العائلات أن حراس المحكمة قاموا بإخراج والد الأسير أبو كف بداية الجلسة بحجة "حمله لهاتفه المحمول"، كما أخرجوا والدة الأسير علي صبرة خارج القاعة بعد ابتسامة لابنها أثناء دخوله، كما اخرجوا والدة الأسير عبد دويات بحجة "رنين هاتفها المحمول".

وأوضحت ام عبد دويات أن ابنها الأسير طلب من الحراس تخفيف حدة القيود عن يده، وذلك قبل خروج الأسرى من المحكمة لغرفة الانتظار خلال "الاستراحة"، إلا ان ابنها فوجئ بمهاجمته بالضرب المبرح وجره على الأرض، مما أدى الى حدوث مشادات واعتداء على بقية الأسرى وذويهم بالضرب المبرح.

وأضافت دويات أن أبنائهم عادوا بعد "الاستراحة" الى جلسة المحكمة وعلامات الضرب والتعب والرضوض واضحة عليهم، لافتة أن ابنها كان يرتدي قميصاً ابيضاً ومضرجاً بالدم.

ولفتت دويات ان الاسرى الخمسة تم اخراجهم من القاعة قبل انتهاء "جلسة سماع الشهود"، بسبب حال الاعياء والتعب التي اصيبوا بها.

وأجل قاضي المحكمة المركزية جلسة الاسرى الخمسة لتاريخ 11-4-2016.

وتلاحق السلطات الاسرائيلية الاسرى الخمسة المتهمين "بالتسبب بقتل اسرائيلي" شهر أيلول الماضي بعد القاء الحجارة باتجاه مركبته، حيث شطبت اقامات وقطعت مستحقات التأمين عن محمد ابو كف ووليد الأطرش وعبد محمود دويات ، كما اصدرت قرارات مصادرة وهدم منازل أربعة أسرى "اابو كف ودويات والاطرش والطويل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com