قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إن الانجاز الذي حققته المربية حنان الحروب، بفوزها بجائزة أفضل معلم على مستوى العالم، أثبت للعالم أن شعب فلسطين، عصي على التدمير.

وأضاف الحمد الله: رغم الحصار والاستيطان والجدار وامعان إسرائيل في أعمال القتل والتنكيل واقتلاع تاريخنا وطمس هويتنا، سيبقى شعبا مبدعا طموحا متجذرا بأرضه، يصنع ويبني دولته بسواعد وإنجازات وخبرات أبنائه، فطريق البناء والأمل وطريق الاحتلال والاستيطان على طرفي نقيض.

جاء ذلك خلال حفل تكريم المعلمة حنان الحروب، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي، في مقر الهلال الأحمر، في رام الله، اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، والعديد من الوزراء والمسؤولين، وقناصل وسفراء الدول، وشخصيات رسمية وشعبية.

بدورها، قالت المعلمة الفائزة حنان الحروب إن فلسطين انتصرت بانتصارها، داعية إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لضمان تطوير هذا الانجاز والبناء عليه في كافة المجالات.

وبيت الحروب أن 60 معلما تقدموا للمشاركة في هذه الجائزة للعام الجاري، معربة عن أملها أن تكون الجائزة العام المقبل لفلسطين أيضا.

وقال رئيس إتحاد الغرف التجارية الصناعية خليل زرق في كلمة الداعمين للاحتفال، إن فوز الحروب يؤكد أن فلسطين زاخرة بالإنجازات، مشددا على ضرورة التذكير بالاستثمار في قطاع التعليم لمنح الكفاءات الفلسطينية مساحة للابداع.

من جانبه، أعلن رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، عن أن الجامعة ستقدم لحنان منحة ماجستير، مشيراً الى أن حنان التي درست في هذه الجامعة هي تاج التعليم الفلسطيني الذي جاب الدنيا بأسرها، ونشر العلم في بقاع الشرق الأوسط.

وتخلل الاحتفال فقرة فنية للفنانة ميرال عياد قدمت فيها أغنيتها "في عندي شوية حكي"، كما قدمت طالبات مدرسة سميحة خليل فقرة من الدبكة الشعبية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com