وضع الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، حجر الأساس لمستشفى "هوغو تشافيز" لجراحة وطب العيون في بلدة ترمسعيا بمحافظة رام الله والبيرة وذلك بدعم من فنزويلا.

وقال الرئيس "هذا المستشفى يجب أن يبدأ العمل في بنائه غدا، وينتهي في يوم الواحد والعشرين من آذار 2017".

وفي موضوع اخر أكد الرئيس أن الوقت لإقامة الدولة سيأتي، وأن الدول التي تقف عائقا في وجه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ستقتنع.

واضاف " لا يكفي أن نذهب الى الأمم المتحدة لنحصل على دولة مراقب، هناك بعض الدول التي تقف أمامنا في مجلس الأمن، وقدمنا الطلب، وأخذنا دولة مراقب، واستفدنا من هذا، بأننا ذهبنا الى جنيف وأصبحنا أعضاء في اتفاقية جنيف وعدد من المنظمات الدولية لأننا كدولة مراقب، وإن كنا مراقب يحق لنا أن ننتمي الى 520 منظمة ومؤسسة دولية وبدأنا وحصلنا، والآن نحن في طريقنا، أخذنا قبل أيام التحكيم، أعضاء في منظمة التحكيم، صرنا نحكم في العالم، أي خلاف عالمي نحن سنحكم، لكن نتمنى أن يحكموا في قضيتنا، نتمنى أن يبادروا في الحكم في قضيتنا تلك الدول العظمى على الأقل ليقولوا كلمة حق، هل الاحتلال حق؟ هل الاستيطان حق كلمة واحدة، نريد منهم أأن يقولوا هل رؤية الدولتين صحيح أو غير صحيح لا نريد أكثر، نحن لدينا الصبر، ولدينا الصمود، ولدينا الأمل، ولدينا العمل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com