منذ سنوات ونحن نعمل من اجل حل مشكلة ربط البيوت غير المرخصة بالكهرباء دون علاقة بنموذج رقم 4 (טופס4) وهي مشكله تخص عشرات الاف البيوت. في هذه الدورة صعّدت القائمة المشتركة من جهدها بهذه القضية وبشكل جماعي نظرا لأهمية المسألة .

وحول الموضوع، قال النائب د.أحمد طيبي (العربية للتغيير – المشتركة): نجتمع منذ فترة، نواب المشتركة، مع كافة المسئولين لأجل ذلك.. مؤخرا اجتمعنا في رئاسة المشتركة الزملاء ( ايمن عودة وجمال زحالقة ومسعود غنايم وانا ) بمسؤولين وخاصة وزير المالية كحلون المسؤول عن التخطيط والبناء وخاصة بعد توقيعه امرا هاماً بهذا الخصوص في دالية الكرمل. ومع مختصين اخرين بالأمر.اليوم كان اجتماع اخر مع أبرز كمينتس القائم بأعمال المستشار القضائي للحكومة مع الزملاء عودة وعبد الحكيم حاج يحيى وقد كان تقدما معيناً.

وتابع: ناقشنا ايضا قضية هدم البيوت والمطلب بتجميدها او تعليقها وحول مطلبنا بدفع التخطيط قدما وليس الهدم.

وأضاف: ناقشنا اوامر هدم وقضايا شائكة في الطيبة( وكنت وزميلي اسامة سعدي قد اجتمعنا مع كمينتس ويتسحاقي، بخصوص الطيبة وعرابة ايضا) ودهمش وكفر كنا وقلنسوة وام الفحم وكابول وكفر قاسم وغيرها من البلدات.


ثم قال: وطرحنا قضية بلدة جت التي دفع بعض اصحاب البيوت فيها رسوم ربطهم للكهرباء في عهد بنيامين بن اليعزر ولم يتم ربطهم قانونياً.
وتابع: هذا الجهد هو تراكمي وجماعي وسوف نستمر امام الوزارات والمسؤولين المختلفين بهذا الجهد علنا نصل الى نتيجة تُغيّر الواقع المرير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com