يشرع ممتحنو السياقة غدا الاثنين في اضراب عن العمل, في جميع المدن والبلدات التي تقع في لوائي الشمال والجنوب, من بينها, حيفا, العفولة وبئر السبع, احتجاجا على نشر وزارة المواصلات مناقصة لخصخصة امتحانات السياقة في اسرائيل.

واعلنت نقابة العامة العامة (الهستدروت), ولجنة المستخدمين في وزارة المواصلات, ولجنة ممتحني السياقة, نهاية الاسبوع المنصرم عن تشويش امتحانات السياقة العملية, اعتبارا من يوم الاحد, 20.3.2016.

وشرع ممتحنو السياقة, اليوم الاحد, في اضراب عن العمل في مدن وسط البلاد, من بينها, تل ابيب, كفار سابا والخضيرة, في اطار الخطوات الاحتجاجية التي اقرها الممتحنون بالتنسيق مع نقابة العمال العامة الهستدروت.

وينوي ممتحنو السياقة بالتنسيق مع نقابة العمال تصعيد الاجراءات خلال الايام القليلة المقبلة, ويتوقع ان تتسع رقعة الاضراب.

واعرب ممتحنو السياقة عن غضبهم بسبب اختيار وزير المواصلات يسرائيل كاتس هذا النهج, بدون الشروع في مفاوضات مع لجنتي المستخدمين والممتحنين, مضيفين في الوقت نفسه, ان الوزير يتجاهل الخطوات الاصلاحية التي اتخذها الممتحنون في الاشهر الاخيرة.

ممتحنو السياقة هم دائما في راس الحربة في مكافحة الحوادث المرورية, ويسعون دائما الى اختبار طلاب السياقة بمهنية. خصخصة امتحانات السياقة لها تداعيات خطيرة على طلاب السياقة الذين سيخرجون في نهاية المطاف الى الشوارع للقيادة, ومن هذا المنطلق, فان اجراء الخصخصة سيؤثر على مستوى الامان على الطرق في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com