يترأس البطريرك فؤاد الطوال عصر اليوم ، الدورة التقليدية بأحد الشعانين من كنيسة بيت فاجي للاتين في جبل الزيتون بالطور بالقدس ، بمشاركة حارس الاراضي المقدسة الاب بيير باتيستا بيتسا بالا، والقاصد الرسولي جوزيبي لازاروتو ورؤساء الكنائس الكاثوليكية في الاراضي المقدسة.

وتوافد العشرات من المسيحيين إلى كنيسة القيامة منذ الصباح الباكر، حاملين معهم أغصان الزيتون والنخيل لإحياء عيد الشعانين. وجرت دخلات ودورات احتفالية تم خلالها تبريك سعف النخيل وأغصان الزيتون احتفالا بأحد الشعانين حول القبر المقدس وأول أحد من الصوم المبارك للكنائس الارثوذكسية .

ووصل الى كنيسة القيامة ايضا البطريرك فؤاد الطوال بطريرك القدس للاتين وفي معيته المطران وليم شوملي النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين، وحشد كبير من وابناء الرعية اللاتينية والحجاج والزوار . وقاموا بدورات احتفالية من هيكل مريم المجدلية مرورا الى مغارة الصليب وجبل الجلجله وحجر المغتسل وحول القبر المقدس داخل الكنيسة .

كما وصل الى كنيسة القيامة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس للروم الارثوذكس,ولفيف من المطارنة ورجال الاكليريوس وغيرهم . وقاموا بدورات احتفالية في كنيسة الكاثوليكون الى مغارة الصليب وجبل الجلجلة وحجر المغتسل وحول القبر المقدس.

عدسة موقع بكرا تجولت في كنيسة القيامة صباح اليوم والتقطت هذه الصور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com