شيعت جماهير محافظة الخليل، مساء اليوم السبت، جثمان الشهيد عبدالله عايد العجلوني في مقبرة الشهداء بضاحية البلدية بالخليل بعد عصر اليوم السبت.

وكانت قد سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، جثمان الشهيد الشاب عبد الله محمد عايد العجلوني، للارتباط الفلسطيني في الخليل.

وتسلمت طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني الشهيد بحضور الارتباط الفلسطيني، جثمان الشهيد في مقر الارتباط الإسرائيلي بمنطقة “جبل منوح” جنوب مدينة الخليل، وتم نقله إلى المستشفى الأهلي، لإجراء المعاينة الطبية الشرعية على الجثمان، وتوثيق جريمة الاحتلال

إغلاق مداخل الخليل بعد استشهاد العجلوني

هذا واغلقت قوات الاحتلال، مداخل مدينة الخليل عقب استشهاد العجلوني بحجة طعن جندي قرب الحرم الابراهيمي في الخليل، كما وداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد منفذ العملية.

هذا وأفاد شهود عيون، ان قوات الاحتلال قامت باغلاق مداخل الخليل، بعد استشهاد الشاب عبدالله العجلوني “17 عاما” من مدينة الخليل، بعد ان قامت قوات الاحتلال باطلاق النار عليه، بحجة طعنه جندي اسرائيلي، حيث قامت باغلاق ثلاث مداخل للخليل وهي ودخل فرش الهواء شمال غرب الخليل، ومدخل الفحص المنطقة الصناعية جنوب الخليل، اضافة الى مدخل الكسارة في بني نعيم شرق الخليل.

ومن جهة أخرى هددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتشديد الحصار على مدينة الخليل، أمام استمرار تدهور الأوضاع الأمنية، والتي شهدت حالة من الهدوء التام على مدار الشهرين الماضيين.

يذكر ان قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب العجلوني، صباح اليوم على حاجز ابو الريش وسط مدينة الخليل والقريب من الحرم الابراهيمي وفق ما افادت مصادرة محلية وشهود عيان، بحجة محاولته طعن جندي.

وقالت المصادر ان جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري الاسرائيلي المعروف بحاجز ابو الريش وسط مدينة الخليل قاموا باطلاق النار بكثافة اتجاهه.

ونقلت المصادر عن شهود عيان قولهم ان احد الجنود قام بتفريغ رصاص بندقيته وهو يطلق النار على الشاب الفلسطيني حيث اصيب بجروح خطيرة واعلن عن استشهاده لاحقا بعد ان منعت قوات الاحتلال تقديم العلاج للشاب المصاب.

من جهتها ادعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بان الشاب قام بتنفيذ محاولة طعن لاحد جنود الاحتلال مما تسمى قوات حرس الحدود حيث اصيب بجروح طفيفة وفق الادعاء الاسرائيلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com