أضافت أيقونة الأزياء العالمية الاستثنائية "جيسيكا منه آن" سيدني معلًما جديًدا إلى مجموعتها المذهلة من المنصات الشاهقة والضخمة من خلال تحويل ظهر سفينة كوستا لومينوزا إلى منصة أزياء في عرض المحيط. وقد شّكل كّل من جسر ميناء سيدني ودار الأوبرا الشهيرة خلفية ساحرة لعرض أزياء موسم ربيع J Spring Fashion Show 2016 2016 الذي تفوق على جميع العروض الحديثة بفضل مزيج مثالي يجمع بين الفن٬ والهندسة المعمارية٬ والثقافة٬ والأسلوب الفريد. تفّرد هذا الحدث الحصرّي بالعرض الأول لحوالى 100 فستان من مجموعات الأزياء الراقية والجاهزة من أوروبا وآسيا٬ ونيوزيلندا٬ وأستراليا. وفيما رست سفينة كوستا لومينوزا قرب الشاطئ٬ تألقت العارضات على المنصة في وسط المحيط.

افتتحت "جيسيكا منه آن" العرض بنقاء فائق ورشاقة٬ حيث ظهرت في ثوب ملائكي متعدد الطبقات يجمع بين اللونين الوردي والأبيض من تصميم العلامة التجارية الأسترالية برجيتا. وتلت صاحبة الجمال الفريد مجموعة مذهلة من العارضات في تصاميم أنيقة وشبابية تمّيزت بالدانتيل الفرنسي٬ وأنماط الزهور٬ والحرير الناعم.

هذا وأضفت الموهبة الباكستانية سيدا أميرة لمسات ساحرة ومنمقة٬ بعودتها إلى منّصة جسيكا منه آن من خلال مجموعة مبتكرة تمّيزت بزركشات ثلاثية الأبعاد٬ والترتر المنمق٬ والتطريزات اليدوية. وقد احتفلت التصاميم الأخاذة باللونين الذهبي والمعدني بالجودة الممتازة وتقنيات شّك الخرز المتقدمة. كما قدمت دار الأزياء الرومانية شوترونيت التي تهدف إلى إعادة ابتكار مفهوم الأناقة الحديثة٬ مجموعة الخالدة تتميز بتفاصيل الأزهار الملونة والتطريزات المعقدة. وتبرز هذه الفساتين المستوحاة من الزمن الغابر التفرد والأصالة بشكل خاص.

هذا وجّسدت بيفيرلي ريفيرينا المشاهد الدرامية التي تمّيز شمال كانتربري في نيوزيلندا على المنصة٬ من خلال عرضها للمرة الأولى مجموعة مشغولة بشكل حصري بواسطة الصوف ومصنوعة من مواد طبيعية ومستدامة. فقد قامت المصممة المبدعة بقيادة الحركة الايكولوجية والبيئية بعرضها لتصاميم محبوكة يدوًيا٬ وغير مصبوغة٬ وخالية من المواد الكيميائية.

وبعد ذلك٬ أضفى مصمم الأزياء الراقية اللبناني جاد غندور لمسة من الرقي والأناقة على منصة جيسيكا منه آن بفضل مجموعته الراقية والُملفتة. فقد استخدم مجموعة من الألوان المتفاوتة من الأرجواني الملكي إلى الخوخي الفاتح٬ بحيث جمعت كّل قطعة بين الأشكال المميزة والقصات المعاصرة والتصاميم الهيكلية المنظمة.

انضّمت Rouba.G إلى "جيسيكا منه آن" للمرة الثانية٬ لتختتم العرض بصور مسرحية٬ مع مجموعتها الجديدة التي تحمل عنوان "الفراشة". وسرعان ما استبدلت القطع الزرقاء٬ والبيج٬ والبيضاء الخفيفة التي أظهرت بدائية اليرقة في البداية٬ بفساتين فخمة تتميز بأنماطها النابضة بالحياة وألوانها الزاهية. أما فستان الختام الأخاذ الذي ارتدته جيسيكا منه آن فكان عبارة عن مزيج مثالّي يجمع بين السحر العصرّي والحرفية اليدوية الرائعة.

فقد برز جمال قامة جيسيكا منه آن في هذا التصميم الأبيض والأسود الذي يلامس الأرض بقّصاته غير التقليدية. وقامت كٌّل من لانكوم وريدكين بابتكار إطلالات مستقبلية بلمسة متطرفة لتكمل رؤية جيسيكا منه آن الاستثنائية. وأكثر ما كان ملفًتا خلال العرض هي تسريحة جيسيكا الهندسية التي اتخذت شكل جسر ميناء سيدني٬ لتعيد بدورها تعريف التفرد والطابع العصري. وحظي هذا الحدث بدعم لوریال أستراليا٬ وسلطة شواطئ ميناء سيدني٬ وإنتركونتيننتال سيدني٬ والحديقة النباتية الملكية في سيدني٬ ورحلات الكابتن كوك البحرية٬ و٬RENTaCAM ومجوهرات بيل هيكس٬ وأفينيتي دياموندز٬ وغراين أند كو٬ وبيغ بانر٬ وسيمب ثينغز بريس. وتكلل عرض أزياء ربيع 2016J Spring Fashion Show 2016 بالنجاح٬ مما يجعلنا نتساءل ماذا تخبئ لنا جيسيكا منه آن في عروضها المقبلة. وقد بدأت العارضة الشهيرة ورائدة الأعمال٬ التي جعلت العالم منصتها الخاصة٬ بالتخطيط للحدث المقبل الذي سُيقام في الولايات المتحدة. بعد نجاحها اللافت في جراند كانيون سكاي ووك٬ ووان وورلد ترايد سنتر٬ جيسيكا منه آن تخبئ لنا المزيد من المفاجآت لموسم صيف 2016. ونحن ننتظرها بحماس كبير.


سحر "جيسيكا منه آن" المذهل "

جيسيكا منه آن"٬ منتجة عروض أزياء٬ وعارضة مقرها في باريس٬ وهي خبيرة في تحويل الأماكن الأكثر شهرة في العالم إلى منصات ضخمة لعرض الأزياء. جيسيكا هي منّظمة الأحداث الوحيدة في العالم التي حصلت على إذن خاص لاستخدام الرموز الوطنية مثل برج إيفل٬ وجسر برج لندن٬ ومركز التجارة العالمي ٬1 وغاردنز باي ذي باي سكاي واي٬ وبتروناس توين تاورز سكاي بريدج. أبرز حدث قامت بإنتاجه هو أعلى عرض أزياء في العالم في جراند كانيون سكاي ووك على ارتفاع 4000 قدم فوق نهر كولورادو. إلى جانب المنصات الشاهقة والضخمة حيث أوهمت الحضور بأن "العارضات يسرن فوق الغيوم"٬ عرفت جيسيكا أيًضا بالمنصات التي تطفو فوق المياه٬ عندما حولت نهر السين في باريس ونهر هدسون في نيويورك إلى أحدث منصتي أزياء في العالم. في يوليو/تموز عام ٬2015 تمّيز الحدث العاشر الذي أنتجته جيسيكا منه بتنظيم عرض أزياء في محطة للطاقة الشمسية للمرة الأولى في العالم٬ وهي محطة جيماسولر في إشبيلية الحائزة على جوائز. ولدت جيسيكا منه آن في هانوي في فيتنام ونشأت في موسكو في روسيا. حازت على شهادتها في مجال تكنولوجيا المعلومات في ماليزيا ودرجة الماجستير في العلاقات العامة في المملكة المتحدة٬ حيث اكتشف العالم للمرة الأولى هذه الموهبة الشابة التي تتمتع برؤية استثنائية. تقيم جيسيكا منه آن حالًيا في العاصمة الفرنسية باريس٬ وهي تواصل السفر حول العالم لإعداد 3 منصاتُمذهلة سنوًيا. إلى جانب إنتاجاتها الاستثنائية٬ُتعرف جيسيكا منه آن بمظهرها المميز والفريد وأساليبها الملفتة للنظر٬ لا سيما لدى ظهورها في الصف الأمامي في أسبوع الموضة في باريس٬ أو عند مشاركتها في لجنة تحكيم ملكة جمال انكلترا٬ ومسابقة أفضل عارضة أزياء في فيتنام. 

نبذة عن Rouba.G

"الموضة بكلّيتها هي كناية عن حلقة من الصيحات التي تأتي وتذهب٬ ولا يبقى منها سوى إحساس المرأة بالتفّرد والتمّيز" هذه هي الرسالة التي ترغب Rouba.G بتجسيدها وتعد بتحقيقها. ترّكز المصّممة على التطريز المفصل بدّقة مذهلة٬ وتعمل على تخصيص النسيج في الألبسة الجاهزة٬ وفساتين الزفاف٬ والأزياء الراقية. تحتضن المجموعات المختلفة الأنوثة بكّل تفّوقها. فتجّسد كل قطعة استقلالّية المرأة ورّقتها٬ لتعّبر عن فرادتها٬ وتحتفل بألوهّيتها الداخلية٬ فتعكس أسلوب العلامة التجارية الفريد. من ناحية أخرى٬ تنبض المجموعة الفخمة والفاخرة بالألوان الجريئة والمتراقصة. فالمرأة القوية تجرؤ على ارتداء الألوان! نبذة عن جاد غندور تتوّجه دار جاد غندور للأزياء الراقية إلى المرأة الفاتنة التي تتجّسد في كّل أنثى. تأسست الدار في عام 2009 وهي تتمّيز بتصاميم تسمح لأي امرأة بأن تختار الصورة التي توّد أن تعكسها.

جاد غندور هو من عشاق الفن الكلاسيكي٬ وسحر الشاشة الفضية. إّنه مؤسس الدار ومديرها الإبداعي٬ وهو يجمع في تصاميمه الخالدة بين جمال الشكل والمظهر. يسعى المصمم اللبناني إلى إبراز الجانب الشرس والمثير في كّل امرأة مع الحفاظ على الجانب الأنيق والمفعم بالأنوثة. وقد نجح في دخول السوق العالمية بفضل إبداعاته الرائعة التي ينافس بها مصممي الدرجة الأولى. توجته مجلة هاربر بازار "خليفة إيلي صعب"٬ وقد تمّكن من إثبات نفسه حّتى أصبح اسمه مشهوًرا على المستوى العالمي. وغالًبا ما تشمل تصاميمه٬ التطريزات اليدوية٬ والأقمشة الحريرية٬ ومزيج من الزخارف المبتكرة المستوحاة من فخامة فن النهضة وبنية الحقبة المعاصرة. المصدر: خاص بالموقع جولات مصورة الاخيرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com