اعرب د. بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة عن فخره بحصول المستشفى على افضل قسم طوارئ في الشمال وقال ل"بكرا": قامت وزراة الصحة باجراء استطلاع في 26 مستشفى في البلاد عن رأي الجمهور في اقسام الطوارئ وانا فخور جدا بطاقم مستشفى الناصرة الذي حصل على المرتبة الثانية قطريا والمرتبة الأولى في الشمال وأتمنى ان نستمر باعطاء الخدمة كما يتوقع منا الجميع.

وعن المبادرة التي قام بها قبل أيام بإزالة التضييفات الغير صحية من جلسة بلدية الناصرة قال: جزء كبير من الامراض التي يعاني منها المجتمع العربي اليوم مثل السكري والقلب وضغط الدم لها علاقة مباشرة بنمط الحياة الغير صحي المتبع، وبما ان الناصرة هي عاصمة الجماهير العربية فيجب ان تبدأ بالمبادرة الأولى لاتباع نمط حياة صحي، واتوقع ان يكون رئيس بلدية الناس شريك معنا حتى نغير نمط الحياة في الناصرة من غير صحي الى صحي.

علينا أن نمنع الأمراض

وتابع: علينا نحن كأطباء ان نكون قياديين في الطب، وليس فقط نعالج المرض بل نمنع الامراض، والتضييفات الموجودة اليوم في المجتمع معظمها غير صحية في المؤسسات والبيوت، لذلك علينا ان نبدأ بالتغيير في مؤسساتنا وان تكون التضييفات صحية وبذلك ممكن ان نغير نمط الحياة بمجتمعنا الى نمط حياة صحي فيه الغذاء صحي والتضييفات صحية ونقلل نسبة الامراض في مجتمعنا ونصبح مجتمع سليم معافى بدون امراض.

وأضاف: مشروع القيادة الطبية يأخذ حيز كبير ونعمل على نشره في جميع البلدات العربية، حيث بدأ في الناصرة وقمنا بمشاركة أطباء العائلة في مشروع القيادة الطبية حتى يأثروا على المجتمع وليس فقط إعطاء العلاج للمريض بل التأثير عليه وعلى المجتمع المحيط به وتوجيهه من خلال القيادة الطبية، والمشروع يتوسع وينتشر وعشرات الأطباء يشاركون في دورات القيادة الطبية في مستشفى الناصرة ونطمح الى توسيع المشروع ما بعد الناصرة والقرى المجاورة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com