تسحب ظهر اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية قرعة دور الثمانية من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وسط حالة من الترقب الشديد لمحبي الكرة الأوروبية في ظل تواجد أشهر الفرق في هذا الدور.
وستجري القرعة الخاصة بالدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بين ثمان فرق ( ثلاثي إسبانيا برشلونة وريال مدريد, أتلتيكو مدريد ) وثنائي ألمانيا بايرن ميونيخ وفولفسبورج إضافة إلى بنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي ومن المتوقع أن تسفر عن مواجهات قوية ومحتدمة.

بينما في الجهة الأخرى ببطولة الدوري الأوروبي فقد حسم ثمانية أندية تأهلهم لربع النهائي مساء الخميس بعد مواجهات قوية ومثيرة ( ثلاثي إسبانيا إشبيلية وأتليتيك بلباو , فياريال ) إضافة إلى سبورتينج براغا البرتغالي وسبارتا براغ التشيكي وليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني.

أبرز أحداث أمس الخميس 18 مارس 2016:

إسبانيا:

- تأهل الثلاثي الإسباني إشبيلية وأتليتيك بلباو وفياريال للدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي ليصبح مجموع الأندية الإسبانية المتأهلة لدور الثمانية ببطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي ستة أندية كأكثر الدول حضورا في هذا الدور بالمسابقتين مع العلم بأن آخر نسختين كان البطل من إسبانيا.

- مهاجم فريق إشبيلية كيفن جاميرو يقود فريقه لربع نهائي الدوري الأوروبي بتسجيله هدفين بشباك بازل السويسري وتصبح حصيلته التهديفية 21 هدف في كل البطولات هذا الموسم وهذا أفضل أرقامه في موسم واحد في مسيرته.

- نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا السابق يرد على سؤال حول من يريده بالفريق الباريسي بعد رحيل إبراهيموفيتش بوضع الأرجنتيني ليونيل ميسي كخيار أول ثم البرازيلي نيمار دا سيلفا وتلاه لويس سواريز وكرابع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

- صحيفة سبورت الإسبانية تؤكد بأن المدرب بيب جوارديولا يريد تجنب مواجهة برشلونة ومانشستر سيتي في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

- المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو يشدد على كون الفرق التي حسمت أمورها في دوريات بلادها ستكون لديها فرص أكبر من الآخرين للفوز بلقب دوري الأبطال ويرشح الثلاثي برشلونة , ريال مدريد وبايرن ميونيخ للفوز بالنسخة الحالية.

- الصحف الكتالونية تشير إلى أن غالبية جماهير برشلونة تريد مواجهة الغريم التقليدي ريال مدريد في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

- برشلونة يحسم كلاسيكو كرة السلة أمام ريال مدريد لصالحه بنتيجة 72-65 وسط فرحة كبيرة لنجوم الفريق الكروي للبارسا بيكيه وسيرجي روبيرتو وماسيب , بارترا الذين حضروا لمساندة فريق السلة والاستماع بأجواء اللعبة في صالة البالاو بلوجرانا.

إنجلترا :


- ليفربول يتعادل مع مانشستر يونايتد بهدف لمثله في ملعب أولد ترافورد ويقصيه من الدوري الأوروبي ويتأهل لربع نهائي البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب كثاني الفرق الإنجليزية المتواجدة بجانب مانشستر سيتي في ربع نهائي الاستحقاقين الأوروبيين دوري الأبطال واليوروبا ليج .

- شغب جماهيري كبير في ملعب أولد ترافورد بين مشجعين مانشستر يونايتد وليفربول بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية مباراة الفريقين التي أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وتأهل الريدز على حساب الشياطين الحمر لدور الثمانية بالدوري الأوروبي .

- تشكيلة الأسبوع بدوري أبطال تشهد تواجد لاعبين من مانشستر سيتي وهما الإيفواري يحيى توريه والفرنسي جايل كليشي.

- توتنهام يودع بطولة الدوري الأوروبي على يد بوروسيا دورتموند بالخسارة ذهابا وإيابا بـ5-1 وسط أداء محزن وسيء لوصيف الدوري الإنجليزي الممتاز الحالي.

- تقارير صحفية تؤكد تجديد عقد لاعب ليفربول فلاناجان لمدة ثلاث سنوات قادمة في الساعات القليلة القادمة.

- الدوري الإنجليزي الممتاز ( بريميرليج ) سيحتفظ بالمركز الرابع كمؤهل لدوري أبطال أوروبا حتى موسم 2017/18 بعد خروج يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي من دور الستة عشر على يد بايرن ميونيخ.

إيطاليا :

- غياب إيطالي مؤسف عن ربع نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والجماهير الإيطالية تبدي غضبها الشديد من المشاركة الأوروبية للأندية الإيطالية ( يوفنتوس وروما ونابولي , فيورنتينا ولاتسيو.

- نجم سامبدوريا والكرة الإيطالية كاسانو يتشاجر مع زميله الحارس بوجيوني في التدريبات وتنتقل إلى غرفة خلع ملابس الفريق الإيطالي صاحب المركز الرابع عشر على سلم ترتيب الكالتشيو.

- ديبالا يتدرب بشكل انفرادي وهناك شكوك كبيرة حول إمكانية مشاركته رفقة يوفنتوس في ديربي تورينو عصر الأحد بالجولة الـ30 من دوري الدرجة الإيطالي " كالتشيو ".

- فابيو كابيلو يحسم الجدل المثار حول إمكانية تدريبه للمنتخب الإيطالي بتأكيده على رفضه تدريب المنتخبات الوطنية بالفترة القادمة ورغبته بتولي قيادة أندية تعمل بشكل يومي.

- تقارير إعلامية إيطالية تشير إلى تجديد نادي يوفنتوس عقد مدربه ماسيمليانو اليجري حتى 2018 في الأيام القليلة القادمة.

- نادي أندرلخت البلجيكي يضع ملصق عليه صور بالوتيلي ويحذر لاعبيه الشبان في الأكاديميه بألا يصبحوا مثل السوبر ماريو المعروف بإثارته الجدل داخل وخارج الملعب.

- للمرة الأولى منذ 2000-2001 لا يتأهل فريق إيطالي الى دور الثمانية في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي .

ألمانيا :

- بوروسيا دورتموند يواصل ضربه لتوتنهام الإنجليزي ويتأهل على حساب لربع نهائي الدوري الأوروبي بفوزه عليه ذهابا وايابا بنتيجة 5-1 ويحمل لواء الأندية الألمانية في يوروبا ليج بعد خروج مواطنيه.

- بوروسيا دورتموند بات الفريق الوحيد الذي يفوز في كل مبارياته الإقصائية الأربعة في الدوري الأوروبي هذا الموسم , وأول فريق ألماني يربح مباراة أوروبية على ملعب الوايت هارت لين بالعاصمة البريطانية لندن بعد 6 هزائم وتعادل واحد للفرق الألمانية هناك.

- شينجي كاجاوا لاعب بوروسيا دورتموند عادل رقم مواطنه أتسوتو أوشيدا (35 مباراة) كأكثر لاعب ياباني مشاركة في تاريخ البطولات الأوروبية.

- الأندية الألمانية في وصافة أكثر الفرق المتواجدة في ربع النهائي ببطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي بثلاثة أندية بايرن ميونيخ وفولفسبورج , بوروسيا دورتموند بعد المتصدرة إسبانيا بستة فرق.

- توني كروس متوسط ميدان بايرن ميونيخ السابق وريال مدريد الحالي يؤكد على أنه في حال واجه الفريق البافاري بربع نهائي دوري الأبطال ستكون ممتعة للجميع .

أخبار الإنتقالات :


- تقارير صحفية إسبانية تشير إلى بيع ريال مدريد للثنائي إيسكو آلاركون وخاميس رودريجيز في السوق الصيفية المقبلة لتمويل الصفقات الجديدة ومانشستر سيتي مستعد لضمهما معاً بداية من الموسم القادم.

- آرسنال يستهدف التعاقد مع لاعب وسط فريق شالكة رومان نيوستادير صاحب الـ28 عاما في الميركاتو الصيفي القادم.

- تشيلسي يضع قائمة من اللاعبين للتعاقد مع بعضهم في الميركاتو الصيفي المقبل وهم ليوناردو بونوتشي وبول بوجبا , جونزالو هيجوايين وإديسون كافاني وسيميوني زازا وكذلك ثنائي روما ناينجولان وبيانيتش .

- تقارير إيطالية تؤكد رغبة يوفنتوس بالتعاقد مع كافاني ومخيتاريان ونجولو كانتي في الميركاتو القادم وتشير إلى اقتراب رحيل بول بوجبا.

- راتب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي سوف يتراوح بين 230,000 - 250,000 ألف جنيه أسترليني أسبوعياً مما قد يسبب عائق أمام فينغر للتعاقد معه في السوق الصيفية القادمة والصراع ثلاثي على ضمه بين الثلاثي آرسنال وتشيلسي , مانشستر يونايتد.

- فريق تشيلسي حامل لقب البريميرليج يفكر في إلغاء إعارة باتو قبل نهاية الموسم الحالي وإعادته إلى ناديه كورينثيانز البرازيلي في ظل عدم استفادته منه منذ استقدامه في السوق الشتوية الماضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com