أقيم يوم أمس الثلاثاء لقاء حوار عام تحت عنوان "معا نحقق المزيد" لوضع رؤية مستقبلية مشتركة لمدينة باقة الغربية من أجل باقة أفضل، أقيم اللقاء في مدرسة الأندلس الثانوية.

حيث قام رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ بدعوة ممثلين عن الأطر الفاعلة في باقة على جميع أطيافها للمشاركة في بناء رؤية وتصور مستقبلي لباقة ولتحقيق دعائم وشراكات اجتماعية.

"فعندما يعمل الأخوة معا تتحول الجبال إلى ذهب"
شارك في هذا الاجتماع مفتشين من وزارة التربية، وزارة الصحة،القائم بأعمال رئيس ألبلديه نائب رئيس البلدية، أعضاء البلدية، مدراء مدارس، مستشارين تربويين، عمال اجتماعيين، أخصائيين نفسيين، مراقبي دوام الطلاب،رجال دين، ممثلي أولياء أمور، مجلس الشبيبة البلدي وشخصيات مؤثرة وفعالة في باقة من مختلف الاطر التربوية والاجتماعية.

افتتح الاجتماع رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ بكلمة ترحيبية، حيث بارك بكون باقة البلد الأول الذي استقطب الميزانية وأُختير لتطبيق المشروع، وحثَّ الحضور والبلد بشكل عام على تحمل المسؤولية المشتركة لتوظيف هذه الميزانية فيما يصب في مصلحة تطوير البلد في كافة الأصعدة. ثم أكدت السيدة عيريت بيران (עירית בירן) نائبة مديرية الادارة التربوية في وزارة التربية على ضرورة العمل المشترك، الحوار الجماعي والتعاون من أجل تحقيق الغاية.

تلى ذلك السيد مدحت زحالقة مركز التفتيش العربي لواء حيفا والسيد حسن عيد مفتش الاستشارة التربوية في المدارس العربية لواء حيفا.
ومن ثم قامت السيدة فلسطين الحاج أحمد منسقة البرنامج في باقة بالشرح التفصيلي عن البرنامج وحلقات النقاش.

تم توزيع الحضور الى حلقات مستديرة، للنقاش والحوار، حيث ضمت كل حلقة شخصيات مختلفة ومتنوعة من الأطر والتخصصات المختلفة من أجل الحلم والتصور "كيف نريد أن تكون باقة؟" ومن ثم بلورة حلم مشترك لكل حلقة مع عرض قضايا أولية ونقاط لبداية تحقيق هذه الرؤية.

في النهاية تم عرض النتائج والخطوات التالية للبرنامج .اختتم اليوم مع المدرب عيسى عياط في محاضرة بعنوان من "جيد الى عظيم".
تولت عرافة اللقاء السيدة رزان مصاروه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com