تسلط أنظار عشاق الكرة العالمية مساء اليوم الثلاثاء صوب بطولة دوري أبطال أوروبا ومباراتي مانشستر سيتي الإنجليزي ودينامو كييف الأوكراني على ملعب طيران الاتحاد وأتلتيكو مدريد وضيفه بي إس في إيندهوفن بالفيثنتي كالديرون ضمن إياب دور الستة عشر من المسابقة المثيرة.
وستكون مواجهتي دوري أبطال أوروبا الأهم يوم الثلاثاء لعشاق الساحرة المستديرة في انتظار من سيرافق أندية بنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ,ريال مدريد الإسباني وفولفسبورج الألماني للدور ربع النهائي من البطولة التي يحمل لقبها برشلونة الإسباني.

أبرز أحداث أمس الإثنين 14 مارس 2016:

إسبانيا:

- إسبانيول يتعادل أمام غرناطة بهدف لمثله في ختام الجولة التاسعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني ( لا ليجا ).

- رسمياً .. ريال مدريد يفتقد خدمات مدافعه سيرخيو راموس لمباراة واحدة فقط ( إشبيلية ) إثر طرده أمام لاس بالماس باللا ليجا على أن تكون عودته أمام برشلونة بكلاسيكو الأرض.

- مدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان مهتم جدا بالتعاقد مع متوسط ميدان ليستر سيتي نجولو كانتي في السوق الصيفية المقبلة لتدعيم وسطه.

- تقارير إسبانية تؤكد على أن إدارة بوروسيا دورتموند غاضبة من نجمها الجابوني بيير أوباميانج بعد أنباء اتفاقه مع ريال مدريد حول الإنتقال لصفوفه بالميركاتو الصيفي القادم .

- الهولندي رونالد كومان مدرب ساوثهامبتون يؤكد " سأدفع أموال من جيبي لكي أدرب برشلونة الحالي.

- نيمار يهنىء نجم كرة السلة الأمريكية ستيفن كوري بعيد ميلاده عبر حسابه الشخصي على موقعي ( تويتر وانستجرام ) قائلاً : عيد ميلاد سعيد ستيفن كوري .

- لويس إنريكي تفني فريق برشلونة معجب بشدة بجناح أتلتيكو مدريد يانيك فيريرا كاراسكو وأنباء تشير إلى إمكانية بيع اللاعب لتنفيذ مطالب الأرجنتيني سيميوني مدرب الروخي بلانكوس بالتعاقد مع مهاجم إيفرتون والمنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو بالصيف القادم .

- الظهير البرازيلي داني ألفيس في تصريح أبرزته وسائل الإعلام الإسبانية : في برشلونة لا يكفي أن تكون فقط وحش بالملعب .. إنظر لسانشيز مثلا ! لاعب رائع لكن لا يكفي ذلك بالبارسا , من كل البطولات التي حققتها ربما سأختار بطولات الموسم الماضي الأقرب لقلبي بعدما قالوا بأنني "منتهي" ويجب على برشلونة التخلص مني فحققتها بنهاية المطاف.

إنجلترا :

- ليستر سيتي يتمسك بصدارة البريميرليج ويقتلع إنتصارا غاليا أمام نيوكاسل يونايتد بقيادة رافا بينيتيز بهدف الياباني شينجي أوكازاكي ليصبح الفارق بينه وبين الوصيف توتنهام خمسة نقاط بعد مرور 30 جولة.

- آرسنال سيهبط في مطار برشلونة الثلاثاء عند الساعة 18:10 بتوقيت إسبانيا وسيتواجدون في فندق كروان بلازا .

- هداف البريميرليج جيمي فاردي ساهم بهدف الفوز ضد نيوكاسل يونايتد ليشترك في 24 هدف من 30 مباراة في البريميرليج (19 هدف و 5 أسيست).

- جماهير ليستر سيتي تغني لللإسباني رافائيل بينيتيز أثناء مباراته الأولى رفقة نيوكاسل يونايتد أمامهم بملعب كينج باور : "ستتم إقالتك في الصباح".

- الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو يؤكد رغبة مانشستر يونايتد وتشيلسي القوية في التعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من باريس سان جيرمان هذا الصيف .

- قرعة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي تسفر عن مواجهة تجمع إيفرتون بالفائز من مباراة ويستهام يونايتد ومانشستر يونايتد وباللقاء الآخر واتفورد يلاقي كريستال بالاس .

- رسمياً .. الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يتهم دييجو كوستا بسوء السلوك بعد طرده في مباراة ايفرتون بدور الثمانية من كأس الاتحاد الإنجليزي وسيتم إيقافه لثلاثة مباريات قادمة رفقة تشيلسي إذا ثبتت التهمة.

إيطاليا :

- الحكم السويدي جوناس أريكسون سيضبط مباراة بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي مساء الأربعاء في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

- أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرض مهاجم إنتر ميلان ماورو إيكاردي لإلتواء في الرباط الجانبي للركبة ولم يحدد بعد مدة غيابه.

- الظهير الفرنسي باتريس إيفرا عن مباراة بايرن ميونيخ الحاسمة : أتوقع هدف دون مقابل وستنتهي كذلك وإذا لم أكن أؤمن بقدرتنا على التأهل فسأطلب من المدرب اليجري ألا ألعب في تلك المباراة.

- إيموبيلي وميروسلاف كلوزه يتقدمان التشكيلة المثالية للجولة التاسعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإيطالي وسط تواجد الدولي العراقي علي عدنان وفقا لشبكة هو سكورد الشهيرة.

- البوسني إيدين دزيكو مهاجم روما : سعيد بالتسجيل والعودة القوية والأفضل لم يأتي بعد , أريد شكر المدرب لوتشيانو سباليتي وقد كان على حق في اختياري.

- سباليتي مدرب روما : لاعبينا كانوا رائعين أمام أودينيزي وأستحقوا الفوز بالنهاية , اعلم أن توديع دوري الأبطال كان له تأثير علينا ولكننا قمنا بإعادة شحن البطاريات من جديد.

- تقارير إعلامية إيطالية تؤكد غياب ماكيزيو وكيليني عن مواجهة بايرن ميونيخ مساء الأربعاء وهناك شكوك كبيرة حول مشاركة ماريو ماندزوكيتش.

ألمانيا :


- شكوك كبيرة حول مشاركة سفين بيندر وإيلكاي جوندوجان ضد توتنهام بإياب دور الـ16 بالدوري الأوروبي نظير الإصابة .

- فيليب لام قائد بايرن ميونيخ : أنا معجب بشدة بفريق بوروسيا دورتموند و جماهيره لما فعلوه أثناء وفاة أحد من مشجعينهم.

- الفريق المثالي للجولة الـ26 من البوندسليجا وفقا لشبكة أوبتا الشهيرة تشهد تواجد أربعة لاعبين من بايرن ميونيخ ( فيليب لام و تياجو الكانتارا ,كومان ومولر ) وثنائي بوروسيا دورتموند ماتس هوميلز وماركو ريوس .

- فيليب لام قائد بايرن ميونيخ عن مواجهة يوفنتوس بإياب دور الـ16 من دوري الأبطال : نتيجة هدفين لمثلها في تورينو عظيمة ... نحن في موقف جيد بالوقت الحالي .

- مولر نجم بايرن ميونيخ : عدد الأهداف لا يهمني والمهم هو الفوز .. يوفنتوس ؟ سيلعبون بطريقة دفاعية ونحن نريد أن نهيمن على مجريات اللقاء من أول دقيقة ومشجعينا دائماً خلفنا وعلينا أن نستغل فرصنا كاملة , موقفنا أفضل بعد التعادل الإيجابي خارج أرضنا.

أخبار الانتقالات:


- إدينسون كافاني يريد الرحيل عن باريس سان جيرمان هذا الصيف وهناك عروض قوية من أندية شهيرة بانتظاره .

- نجم بوروسيا دورتموند بيير أوباميانج عن شائعات إنتقال لريال مدريد : ليس هناك اتفاق بعد مع ريال مدريد لكني وعدت جدي بأني سألعب لهم في يوماً ما .

- بايرن ميونيخ يستعد لتجديد عقد لاعبه النمساوي المميز ديفيد آلابا حتى عام 2021 لغلق الباب في وجه برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي اللذان يرغبان بضمه في السوق الصيفية المقبلة .

- ستاد رين الفرنسي يرفض عرض بقيمة 35 مليون يورو من برشلونة للتعاقد مع الجناح الفرنسي الصاعد بسرعة الصاروخ عثمان ديمبيلي صاحب الـ 18 عاماً .

- تقارير ألمانية تشير إلى كون أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي المعار إلى مونشنجلادباخ مطلوب بقوة من ناديي بايرن ميونيخ و برشلونة.

الفيديو الأكثر تداولاً:

- أجواء مرحة في تدريبات فريق برشلونة قبيل المواجهة المرتقبة ضد آرسنال بإياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء على ملعب كامب نو .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com