صرحت مركزة التعليم العالي جيانا عرام، في بلدتي "الرينة وطرعان "عن طريق برنامج "رواد" لدعم التعليم العالي لبُـكرا،  بان نسبة الاكاديميين في الرينة هي فقط 10% حيث يعمل برنامج "رواد" على رفع النسبة 5% بشكل سنوي.

وعن برنامج "رواد"  تحدثت عرام، أنه بالأساس جاء من قبل مجلس التعليم العالي حيث هدف الى رفع نسبة الاكاديميين في البلاد، ومنذ سنتين دخل البرنامج الى المجتمع العربي بهدف رفع نسبة الطلاب الجامعيين الاكاديميين، واليوم انا اركز البرنامج في بلدتي الرينة وطرعان، ونتعامل مع الطلاب من صفوف الإعدادية المتأخرة وحتى جيل 29 عامًا، وذلك من أجل حثهم وشجعهم على التوجه الى التعليم الأكاديمي، وبالتالي رفع نسبة المتعلمين في البلدتين.

المجتمع العربي  بحاجة لهذا البرنامج.. 

وتابعت عرام: ما يميز البرنامج انه يعمل بشكل فردي مع الطالب ويعطيه توجيه أكاديمي بشكل فردي ومهني ومجموعات، بدأنا من مرحلة الثانوية لان الطالب في هذه المرحلة تبدأ لديه التخبطات وعليه ان يعرف طريقه لذلك فاننا نقوم بتوجيهه ولا نقوم باتخاذ القرار عنه.

ونوهت خلال حديثها: نحن بحاجة الى هذا البرنامج والدعم والتوعية والمعرفة  في المجتمع العربي وذلك بهدف رفع نسبة الطلاب الاكاديميين وخاصة في بلدة الرينة حيث تصل نسبة الاكاديميين في الرينة هي فقط ما يقارب ال10% ونحن نحاول بشكل سنوي ان نرفعها بنسبة 5% كما اننا نرى ان الطلاب متعطشون لهذا التوجيه وبحاجة لمساعدتنا.

واختتمت حديثها: البرنامج يتخلل محاضرات تشجيعية من شخصيات من مجتمعنا العربي وصلت الى العالمية ، الى جانب ورشات عمل شيقة ومثيرة ومحفزة، وفعاليات ونشاطات من قبل طلاب اكاديميين يعملون على تشجيع وتحفيز الطلاب بالتوجه للتعليم الاكاديمي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com