أظهر استطلاع للرأي العام، أن غالبية الإسرائيليين غير راضين عن الأداء الأمني لحكومة نتنياهو في التصدي لموجة العمليات الفلسطينية الحالية.

ووفقا للمسح، الذي نشرته القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فإن 41 في المائة من الإسرائيليين غير راضين عن أداء الحكومة في التعامل مع "موجة الإرهاب الحالية"، فيما أبدى 32 في المائة منهم أنهم ليسو راضين جدا عن أداء الحكومة.

في حين قال 17 في المائة فقط بأنهم راضون إلى حد ما عن أداء الحكومة في التعامل مع "موجة الرعب الحالية"، بينما قال 6 في المائة فقط أنهم راضون جدا، وقال 4 في المائة إنه لا رأي لهم.

إقتصاديًا 

وبخصوص الوضع الاقتصادي، فقد قال 52 في المائة إن وضعهم الاقتصادي بقي دون تغيير، بينما رأى 29 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أن وضعهم المالي قد ساء، فميا أبدى 15 في المائة فقط يعتقدون أن ضعهم الاقتصادي قد تحسن.

وتدور مواجهات في الضفة والقدس وقطاع غزة منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الحالي بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، واندلعت هذه المواجهات بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com