أًصيب عدد من المواطنين في اعتقلت قوات الاحتلال قرابة 20 فلسطينيا في مختلف أرجاء الضفة الغربية وتركزت الاعتقالات في القرى والأحياء التي خرج منها منفذي عمليات الطعن والدهس وهي قرى الزاوية بسلفيت ومسحة في قلقيلية وكفر عقد شمال القدس المحتلة. 

وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، خمسة مواطنين من بلدة عزون شرق قلقيلية.وأفاد مصدر أمني فلسطيني لـ "بكرا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، واعتقلت كلا من: عبد الحافظ علي عدوان، ويحيى محمد سعيد ابو هنية، وورد راضي عدوان، وسعيد فاروق أبو هنية، ومصطفى رضوان، عقب مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

من جهة أخرى، نشرت قوات الاحتلال تعزيزاتها العسكرية شمال قرية كفر قدوم صباح اليوم، وقامت بطرد المزارعين من أراضيهم.


الاحتلال يعتقل اربعة مواطنين من الخليل وآخر من بيت لحم

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، اربعة مواطنين من انحاء مختلفة من محافظة الخليل لجنوب الضفة الغربية.

وافادت مصادر امنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد ابو حديد (30 عاما) ونصر ابو حديد (23 عاما) من مدينة الخليل، ويعقوب الزعارير (35 عاما) من بلدة السموع جنوب الخليل، وخالد الجندي من بلدة يطا جنوب الخليل.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزين عسكريين على مدخل مخيم الفوار، ومدخل الخليل الجنوبي " الفحص" وفتشت مركبات وهويات المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب مروان محمد عبد الله خليفة (34 عاما) على حاجز "الكونتينر" قرب بيت لحم.
وأفاد قريب المعتقل أحمد خليفة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ابن عمه مروان عصر يوم أمس على الحاجز المذكور، وهو من بلدة العبيدية شمال المدينة.

مستوطنون يخطّون عبارات تهديد على واجهة منزل جنوب بيت لحم

إلى ذلك، خطّ مستوطنون، عبارات تهديد ووعيد بالموت للعرب والفلسطينيين، على واجهة منزل مواطن في قرية شوشحلة ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال ممثل هيئة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن مستوطنين خطوا على واجهة منزل المواطن مهند سعد صلاح عبارات تهديد بالعبرية، منها: "الموت للعرب" و"ارحلوا".

وقال صلاح إن مجموعة من مستوطني مستوطنة "دانيال" المقامة على أراضي المواطنين، تسللت الليلة الماضية إلى القرية، عبر إحداث فتحة في الأسلاك الشائكة الفاصلة بين المستوطنة والقرية، ومن ثم ألقوا الحجارة على المنزل أثناء تواجده وزوجته وابنته بداخلة.
وأكد أن الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون بحق عائلته منذ 17 عاما، تهدف إلى إرغامه وأسرته على مغادرة المنطقة، ضمن مساعيهم للاستيلاء على الأرض وتوسيع المستوطنة على حسابها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com