تعود عجلة دوري الأبطال للدوران اليوم، حيث سيكون ملعب بارك دي برانس في باريس مسرحًا لقمة باتت كلاسيكية مؤخرًا في المسابقات بين باريس سان جيرمان وتشيلسي في ذهاب الدور ثمن النهائي.

هنا نستعرض معكم بعض الحقائق قبل هذه المباراة المرتقبة:

باريس سان جيرمان الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف ريال مدريد يصل لمراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي، وقد ودع البطولة من الدور ربع النهائي في المواسم الثلاثة الماضية.
أما تشيلسي، الذي تأهل كمتصدر للمجموعة السابعة متقدمًا على دينامو كييف، فقد وصل إلى مراحل خروج المغلوب للمرة الـ12 في المواسم الـ13 الماضية.

يلتقي الفريقان في مراحل خروج المغلوب للموسم الثالث على التوالي. تشيلسي أطاح بباريس في موسم 2013/2014، وباريس انتقم منه وأطاح به الموسم الماضي.
حقق باريس سان جيرمان مرة واحدة فقط على تشيلسي في آخر 6 مباريات جمعت بينهما (3/1 على أرضه في أبريل 2014)، تعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين.
باريس سان جيرمان خسر مباراة واحدة فقط في المنافسة الأوروبية في آخر 37 مباراة، وكانت تلك المباراة أمام برشلونة في العام الماضي بنتيجة 3/1.

لم ينجح باريس سان جيرمان في تحقيق أي فوز في آخر خمس مباريات لعبها في مراحل خروج المغلوب، تعادل في مباراتين وخسر في 3.
أما تشيلسي فقد انتهت 4 مباريات من آخر خمس مباريات خارج أرضه في مراحل خروج المغلوب بالتعادل، إضافة لهزيمة واحدة.
باريس سان جيرمان هو الفريق الوحيد، جنبًا إلى جنب مع يوفنتوس وريال مدريد، الذي لم تستقبل شباكه أي هدف على أرضه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

54% من أهداف تشيلسي في المسابقة هذا الموسم جاءت من كرات ثابتة (7 من 13) وهو الرقم الأعلى من بين الـ16 فريقًا في هذا الدور.
أحرز زلاتان إبراهيموفيتش 7 أهداف في 36 مباراة في مرحلة خروج المغلوب. في مرحلة المجموعات أحرز 38 هدفًا في 79 مباراة.
مهاجم تشيلسي دييجو كوستا أحرز هدفًا واحدًا فقط في آخر 14 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com