أصدرت المحكمة المركزية في القدس ، حكماً يُلزم أصحاب موقع على الانترنت ، مختص بالشؤون القانونية والقضائية ، بدفع تعويض لأربعة وثلاثين محامياً ، بقيمة اجمالية قدرها (2.6) مليون شيكل (620 ألف دولار) ، بسبب نشر الموقع معلومات خاطئة عن هؤلاء المحامين .

وجاء في الدعوى التي قدمها المحامون ضد صاحب الموقع ، ويدعى يتسحاك ساباغ ، انه نشر عنهم تفاصيل تنطوي على تشهير وتشويه للسمعة الشخصية ، وعلى أضرار بأعمالهم ومصالحهم ، ومغالطات أخرى .

وعلى سبيل المثال ، ادعى احد المحامين انه اكتشف ان بطاقة التعريف عنه وعن مكتبه ، المنشورة في الموقع ، تضمنت بيانات تقول انه يعمل في "التجسير" ، التأمينات ، الضرائب ، حوادث دراجات "الكوركينت" (بينما لا يوجد اختصاص من هذا القبيل) ، التحكيم الدولي ، تأمين الشحن" ، وما الى ذلك .

وجاء في التعريف عن محام اخر انه يتعاطى مع "قضايا الهجرة والهويات والمواطنة" (وهو ما لم يتعاط به المحامي المشتكي) ، وان تخصصاته تشمل الاستئناف على احكام قضايا السير (بينما هو لم يفعل ذلك قطعياً) ، والتحكيم العائلي (مش مزبوط) وما الى ذلك من مغالطات وخيالات .
ويشار الى أن قرار الحكم قد صدر دون مرافعة من الدفاع لأن المدّعى عليه (صاحب الموقع) لم يلتزم بالوقت لمقتضيات الرد . كما انه لم يعقّب (حتى اللحظة) على الحكم الصادر بحقه ! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com