ذكرت اسبوعية "يروشاليم" العبرية ان بلدية القدس خصصت الاسبوع الماضي مئات آلاف الشواكل لاعداد مخططات رئيسة جديدة لبلدات القدس الشرقية فيما خصصت 1,5 مليون شيكل لتمويل عمليات التصوير الجوي والهدم في المدينة.

وتحاول البلدية وفي اعقاب التصريحات التي ادلى بها داڤيد كاميرون رئيس الحكومة البريطانية والتي قال فيها بأن ما شاهده في القدس الشرقية كان مروعاً اعادة تخطيط اجزاء كبيرة من الاحياء الفلسطينية وفرض سيطرة على المخططات فيها.

ووفقاً للاسبوعية العبرية فإن البلدية ستحسن الاوضاع خصوصاً وانها ستعمل على تحسين البنى التحتية وعلى إضفاء قانونية على تجاوزات بناء.

لكن في الوقت نفسه ستحدد المخططات ايضاً اين لا يجب التخلي عن المناطق العامة واين يتوجب اخلاء السكان الذين اقاموا منازل على هذه الاراضي. والمقصود هنا أراضي معدة لاقامة مدارس، حدائق، مناطق العاب وما شابه.

يأتي تمويل المخطط من ميزانية غير عادية مصدرها الحكومة والضرائب.

ماذا يشمل المخطط؟!

ويشمل المخطط شعفاط وراس العامود، وكانت البلدية قد عجزت العام الماضي عن توفير ميزانيته لاعداد مخططات في راس العامود وجمعت هذا العام مبلغ ٣٥٠ الف شيكل وسيخصص مبلغ ٢٥٠ الف شيكل لتنظيم بيت حنينا و٢٠٠ الف شيكل للطور.

كما تقرر تخصيص مبلغ ٤٠٠ ألف شيكل لاعداد منطقة تشغيل في منطقة البوابة الشرقية شمال المدينة والمقصود اعداد مباني صناعية يعمل فيها يهود وعرب.

وقالت الصحيفة ان ميزانية هدم المباني غير المرخصة عام ٢٠١٦ ارتفعت الى مليون ونصف شيكل، وسيخصص مبلغ ٤٠٠ الف شيكل للتصوير الجوي بهدف تحديد تجاوزات البناء في القدس الشرقية والقدس الغربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com