يستعد العالم ، الاحتفال بيوم المرأة العالمي و الذي يصادف الثامن من آذار في كل عام، و الذي تحتفل به المرأة الفلسطينية بطريقتها الخاصة و التي تختلف عن نساء العالم اجمع، فهي التي تدفع ثمنا باهظا جراء العنف الإسرائيلي .

و مع قرب حلول يوم المرأة العالمي دعت والدة شهيد الفجر محمد حسين ابو خضير النساء الفلسطينيات الى الصمود و الصبر في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وتقول ابو خضير ل " بكرا " :"الأم الفلسطينية تقدم أبنائها فداءاً لهذا الوطن و لابد لها ان تصبر و تصمد فبعد استشهاد محمد بفترة قصيرة جداً لحق به كوكبة من الشهداء الذين بالتأكيد تفتقدهم أمهاتهم فمن الصعب جداً ان تفقد إلام ابنها و التي تحتاج الى وقت طويل لكي يلتئم جرحها دون ان تنساه ابداً و انأ لن انسي محمد أبدا مهما طال عمري".

وفيما يخص محاكمة قتلت الشهيد ابو خضير أردفت ابو خضير لبكرا:" لا نتأمل من المحاكم الإسرائيلية ان تنصفنا ابداً فأنا اعترض على قرار المحكمة و الذي قضى بسجن احد القتلة لمدة 21 عاماً فقط و الذي شارك في خطف و قتل و التنكيل بمحمد في المقابل تصدر نفس المحكمة قرارات تعسفية بحق الفلسطينيين لمجرد إلقائهم للحجارة".

و تابعت ابو خضير:" أنا اشعر بجميع الأمهات اللواتي لم يستلمن جثامين أبنائهم حتى اللحظة، فقد عشت تلك اللحظات حين استشهد محمد، وفي الحقيقة اختلف شعوري تماماً حين تسلمت الجثمان، وأتمنى من الله ان يتم تسليم الشهداء لذويهم في اقرب وقت ممكن ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com