تتواصل سياسة هدم المنشات السكنية في القدس حيث هدمت جرافات البلدية صباح اليوم الأربعاء بناية سكنية قيد الإنشاء، في قرية الطور، شرق القدس القديمة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقد وصلت الجرافات الاسرائيلية الساعة الخامسة صباحا المنطقة وقامت باغلاقها وشرعت بهدم البناية السكنية دون سابق انذار، والبناية مؤلفة من 3 طوابق، كل طابق مساحته الإجمالية 240 مترا مربعا مكون من شقتين سكنيتين، وتم البدء ببناء البناية قبل حوالي 4 أشهر.

واظهرت احصائية صادرة عن المركز أن السلطات الاسرائيلية تواصل سياسة هدم المنشآت السكنية والزراعية والتجارية في مدينة القدس، والحجة كانت "البناء دون ترخيص"، كما واصلت طواقم البلدية اقتحام الأحياء المقدسية وتوزيع إخطارات الهدم الإدارية بصورة عشوائية.

16 منشأة 

وأوضح المركز، أن السلطات هدمت الشهر المنصرم 16 منشأة (3 شقق سكنية قيد الإنشاء، وأجزاء من منزل، وغرفة سكنية، وحظيرتين للأغنام، و4 بركسات للاستخدامات الزراعية، و3 أسوار، وموقف خاص للمركبات، وكراج لتصليح السيارات)، فيما تم هدم 5 من هذه المنشآت ذاتيا تنفيذا لقرار بلدية القدس.

أما التوزيع الجغرافي للهدم، فكان: 9 منشآت في العيسوية، منشأتين في سلوان وجبل المكبر، ومنشأة واحدة في كل من صور باهر وبيت حنينا والشيخ جراح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com