مفعال هبايس سيقدم منحة للصناديق الاجتماعية دواليس و IVN بقيمة 9 مليون شيكل في إطار مبادرة "صناديق المبادرة الاجتماعية" حيث تم توقيع اتفاقية بهذا الشأن في نهاية الأسبوع (25.2.16) في بيت مفعال هبايس.

"صناديق المبادرة الاجتماعية" تهدف لتمكين المبادرين الاجتماعيين من الحصول على تمويل للمصالح الاجتماعية التي تدمج قطاعات سكانية مستضعفة في سوق العمل في البلاد. الهدف هو منح رافعة هامة للمصالح الاجتماعية بما يشبه الانعاش الذي قدم لصناعة مخاطر رأس المال في البلاد ما خلق مناخا يشجع الاستثمارات في مجال الهاي-تك.

هذا وقال السيد عوزي ديان رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس أن سوق الأعمال الاجتماعية في البلاد يتواجد حتى الآن في المرحلة الأولية. هناك صعوبة بتمويل المصالح الإجتماعية. الجانب الإجتماعي في نشاطهم يصعب على تجنيد الموارد وفي نفس المقدار الجانب الاجتماعي في نشاطهم يقلص الربحية للصناديق ويصعب على تجنيد الموارد. أنا سعيد بكون مفعال هبايس يسعى لتشجيع وتطوير سوق الأعمال الاجتماعية في البلاد بغرض الدعم الكبير للسلطات المحلية عبر دمج قطاعات سكانية مستضعفة في سوق العمل.

وقالت ميخال زيملر مدير عام IVN " يدور الحديث حول خطوة اختراقية وتحديثية لمفعال هبايس. قرار مفعال هبايس يسعدنا ونحن نشكره على الثقة التي منحنا اياها". وأضافت السيدة زيملر "لأول مرة تتعاضد ثلاث قطاعات هي الحكومة، قطاعات الأعمال والأعمال الخيرية ضمن صندوق استثمارات واحد".

ويقول رئيس جمعية صندوق دواليس، حانوخ بركات " هذا هو يوم مؤثر للغاية بالنسبة لي، في عام 2010 قدمنا ورقة في مؤتمر سديروت لإنشاء مبادرة مركز صندوق ، أنا مسرور أن المبادر تتحقق خلال فترة سريعة نسبيا. صندوق المبادرة هو التدخل الحكومي الإستراتيجي الأول من نوعه ويشكل معلما في بناء الأعمال التجارية والصناعة الاجتماعية في إسرائيل. هذا هو برنامج كبير ومهم وأنا سعيد جدا لهذه الفرصة والتحدي الكامن في قيادة هذا المجال".

في الصورة: من اليمين: دوف كرومر المدير المالي لمفعال هبايس، حانوخ بركات، عوزي ديان، ميخال زيملر، بيني ليفين من - IVN، تسفيكا زيف رئيس مبادرة دواليس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com