لا تقتصر شركة جوجل التي تمتلك أكثر من 60 ألف موظف على تقديم خدمة محرك البحث فحسب، لكنها تقدم خدمات ومنتجات أخرى قد لا يعرفها البعض، لذلك نشر موقع “بيزنس إنسايدر” تقريرًا مصورًا عن الخدمات التي تقدمها الشركة، وذلك على النحو التالي:

1. مشروع "Sunroof"

أطلقت شركة جوجل مشروع "Sunroof" العام الماضي، لتشجيع المزيد من الأشخاص على تجهيز منازلهم بالألواح الشمسية، وتعتمد هذه الأداة على الخرائط الجوية عالية الدقة وأحوال الطقس المحلي، وتوفر للأشخاص فرصة لمعرفة مقدار الأموال التي سوف يوفرونها، في حالة استخدامهم الطاقة الشمسية.

2- "timer"


يمكنك ضبط المؤقت الزمني، حيث سيتم إصدار صوت حين يحين التوقيت، وذلك باستخدام "timer" على جوجل.

3- "Google.com/sky"

يوفر لك "Google.com/sky" فرصة لاستكشاف الكون عبر صور من الأقمار الصناعية لوكالة ناسا ومسح سلون السماوي الرقمي، و مرصد هابل الفضائي.

4- "Google Ngrams"


"Google Ngrams" هي أداة ممتعة تُمكنك من البحث عن أي كلمة في 5,2 مليون كتاب، تم نشره في الفترة بين 1500 و2008، ومن خلالها يسهل معرفة كيف تم استخدام الكلمات وتغيرت عبر الزمن.

5- العجز عن نطق الأرقام الكبيرة:

في حالة العجز عن نطق الأرقام الكبيرة، يوفر لك جوجل أداة لتعليمك كيفية نطقها، وذلك بكتابة الرقم وبجواره "=English"، كما هو موضح في الصورة.

6-"Google.com/fonts":

كما يوفر جوجل خدمة مجانية للحصول على أنواع مختلفة من الخطوط، وذلك عبر "Google.com/fonts".

7- "Google Scholar":

يُسهل "Google Scholar" عملية البحث عن المعلومات في المجلات والدوريات المتخصصة.

8- Google Art Project:

يُمكنك إثراء ثقافتك باستخدام "Google Art Project"، الذي يسمح لك بالاطلاع على صور عالية الدقة للأعمال الفنية الموجودة في أكبر متاحف العالم.

9- "Google Trends":

يساعد "Google Trends" على معرفة الموضوعات الأكثر بحثًا كل يوم.

10- "Google Express":

يوفر "Google Express" خدمة توصيل المشتريات في نفس اليوم، بما في ذلك الخضروات والفاكهة، في مدن مثل سان فرانسيسكو وبوسطن وشيكاغو وواشنطن العاصمة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com