التقى وفد من مركز أبحاث الجليل (الجمعيّة القطريّة العربيّة للبحوث والخدمات الصّحيّة) رئيسَ مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة م. عدنان سمارة لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجال البحث العلمي الزراعي.

وضم وفد المركز مدير عام المركز د. بكر عواودة، وباحث علم الجينات في الجمعية د. كميل مخّول، وحضر الاجتماع نواب رئيس "القدس المفتوحة" ومساعدوه، وبعض من عمداء الكليات.

واتفق الطرفان على التعاون والشراكة في مجالات البحث العلمي الزراعي بما يلبي الحاجة الفلسطينية ويخدم الطلبة والباحثين في أبحاث المواد الحافظة الطبيعية بدلاً من الصناعية الكيماوية، وفي محاولات تطوير أشجار مميزة مقاومة للأمراض والحشرات، يمكن تعميمها محليًا وعالميًا.

ورحب سمارة بالوفد الضيف، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، مؤكدًا وجوب التواصل الفلسطيني بين المتخصصين والباحثين في كل أماكن وجودهم، وخاصة في المجالات العلمية والتكنولوجية، كون ذلك يبرز الجانب الحضاري الإنساني، ويعزز التطور العلمي المطلوب.

من جانبه، أشاد عواودة بأداء الجامعة على صعيد البحث العلمي، مبينًا أن مركز الجليل يسعى إلى تبادل الخبرات مع هذه الجامعة التي تعد الأكثر انتشارًا على صعيد فلسطين، كي يتمكن من الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلبة والباحثين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com