اعتبر الأمين العام للتجميع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ديمتري دلياني، الحفل الموسيقي الذي اقيم بمحاذاة المسجد الأقصى المبارك(منطقة القصور الاموية)، ترويجا للرواية الاسرائيلية الباطلة أصلا.

وقال دلياني: إن الحفل الذي اقيم بمحاذاة الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى، مسعى باطل لترسيخ مفهوم الاحتلال حول المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن هذه المنطقة وقف إسلامي بحت، وأن الاحتلال يروج لروايته الباطلة.

وقال دلياني: "أننا في فلسطين وبالشرق لا نعترف بهذه الكنيسة ونعتبرها خارجة عن الديانة المسيحية" مشيرا بذلك الى مجموعة أمريكية متصهينة تدعي المسيحية تنظم وتقود هذا الحفل.

وأضاف: "الاحتلال يستهدف المسيحيين في فلسطين بالسماح لتلك الفئة المارقة، وغير المعترف بها - من الكنيسة المسيحية- مبينا ان حكومة الاحتلال تدفع ثمن الرحلات والضيافة لها ووسائل النقل.

وأشار دلياني إلى تراجع أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، منذ بداية هبة القدس، لكن بالمقابل زادت حماية الشرطة الاسرائيلية لمجموعاتهم، معتبراً ممارسة شعائر دينية دليلا على أن هذه الاقتحامات ليست سياحية كما يدعي الاحتلال.

وعبر دلياني عن قناعته بأن منع نتنياهو للمستوطنين من اقتحام الأقصى سيسقط حكومته المتشكلة منهم، لذا هو لايجرؤ على فعل ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com