ادى 70 ألف مصل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، من بينهم مائتا مصلٍّ خرجوا من قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون - إيريز" فجر اليوم.

وندد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري بقيام القوات الاسرائيلية بهدم مدرسة أبو النوار في منطقة العيزرية بالقدس.

وقال في خطبة صلاة الجمعة في الأقصى إن المدرسة عبارة عن غرف متنقلة بأثاث مدرسي متواضع لتدريس أبناء البدو، مؤكدا أن القوات الاسرائيلية تستضعف هذه المدرسة وتستهدف الجهل للأجيال الصاعدة.

وأشار إلى أن هدم مدرسة أبو النوار يتزامن مع إضراب المعلمين في مناطق السلطة الفلسطينية، موضحا أن المعلم شعر بالظلم الفادح الذي وقع عليه والمحدق به، فاحتج واضرب عن العمل لأنه لم يجد أذنا صاغية لإنصافه حتى أن السلطة الفلسطينية لم تنفذ ما اتفق عليه قبل سنتين رغم أن الزيادات المتفق عليها كانت هزيلة. وفق تعبيره.

وتطرق خطيب الأقصى إلى الأسرى وقال إنهم يطالبون بإلغاء الأحكام الإدارية الظالمة بحقهم والتي تستند إلى قانون الطوارئ المزعوم الذي سبق أن صدر عام 1945 من قبل الاستعمار البريطاني الظالم لفلسطين مؤكدا أن هذا القانون الذي وضع خصيصا ضد أهل فلسطين لمعاقبتهم دون محاكمة ودون إدانة ودون تهمة ودون أدلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com