حصد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً عريضاً على حساب مضيفه دينامو كييف الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء الأربعاء على الملعب الأولمبي في أوكرانيا بجولة الذهاب لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وسهل السيتي مهمته بهذا الفوز نحو التأهل لدور الثمانية بالبطولة القارية كما أنه نسى أحزانه المحلية بعد تراجع النتائج في الدوري والخسارة القاسية أمام تشيلسي بخماسية وتوديع كأس الاتحاد.

تقدم سيرجيو أجويرو للسيتي في الدقيقة 15 وأضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 40 وسجل كييف هدفاً عن طريق بيوالسكي في الدقيقة 58 ولكن يايا توريه قتل أحلام أصحاب الأرض في العودة للمباراة بهدف ثالث للسيتي في الدقيقة 90.

بدأ اللقاء بمحاولات من دينامو كييف للسيطرة على الكرة واستغلال حمى البداية مع ظهور هجومي مبكر من جانب يارمولنكو لاعب كييف ولكن بلا خطورة.. وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال الربع ساعة الأولى.
وفي الدقيقة 15 ، فك الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي شفرة دفاعات كييف بهدف مبكر بعدما استغل تمريرة عرضية رائعة من جانب دافيد سيلفا ردها يايا توريه برأسه إلى المهاجم المنطلق وسط دفاع كييف داخل منطقة الجزاء ثم أودع الكرة بكل إتقان في مرمى أصحاب الأرض.

انطلق لاعبو كييف بهجمة سريعة بعد هدف مانشستر سيتي ثم نظم يارمولنكو هجمة خطيرة لصالح كييف وأبعدها دفاع المان سيتي ببراعة ، واضطر ريبروف مدرب كييف لتغيير مبكر في الدقيقة 31 بنزول فيلوسو على حساب جارماش لاعب الوسط في محاولة لتنشيط الخط الأمامي.

تحسن أداء دينامو كييف وبدأوا الضغط الهجومي خاصة من الجبهة اليسرى مع تألق من سانيا في إيقاف هجمات الفريق الأوكراني ولكن سرعان ما استعاد مانشستر سيتي السيطرة في وسط الملعب وتحكم في الإيقاع ببعض التمريرات وتحركات سريعة من سترلينج وأجويرو.

وفي الدقيقة 40 ، نجح ديفيد سيلفا في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي من هجمة منظمة قادها أجويرو الذي مرر إلى سترلينج ليمرر الأخير بدوره إلى سيلفا ليحولها في الشباك.

وعانى لاعبو كييف من صدمة الهدف الثاني وأبعد دفاع السيتي فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم لمانشستر سيتي.. ولجأ كييف لتغيير آخر في الشوط الثاني بنزول جونيور مورايس بدلاً من لوكاس تيودورزيك المهاجم في بداية الشوط الثاني.

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وخاصة مانشستر سيتي من الجبهة اليسرى عن طريق سترلينج وأيضاً يارملينكو النشيط أخطير أوراق دينامو كييف ، وفي الدقيقة 58 نجح دينامو كييف في تقليص الفارق بهدف مباغت من جانب فيتالي بيوالسكي الذي سدد الكرة ببراعة مستغلاً إبعاد طائش من أوتاميندي لكرة عرضية لتهتز شباك الحارس جو هارت.

استمر اللعب في وسط الملعب بعد هدف كييف مع تحركات من جانب لاعبي السيتي أملاً في خلخلة دفاع الفريق الأوكراني ، واختتم كييف تغييراته بنزول يوفين ماكارينكو على حساب دانيلو دا سيلفا في خط الدفاع بعد مرور 66 دقيقة من عمر المباراة للإصابة.

وتحول اللعب تجاه كليتشي ظهير أيسر السيتي الذي يواجه انطلاقات الخطير يارملينكو بينما تباطئ ديفيد سيلفا في استغلال تمريرة عرضية من فيرناندينيو لاعب وسط السيتي لتضيع محاولة هجومية من الضيوف.

وبدأ مانشستر سيتي استعادة المبادرة الهجومية بعرضية من سانيا في الجبهة اليمنى ثم انطلاقة من فيرناندينهو الذي فضل التمرير على التسديدة لتضيع الكرة مع سقوط أجويرو ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للسيتي ، وأوقف كليتشي هجمة مرتدة لصالح كييف ببراعة.

وفي الدقيقة 75 ، أضاع مانشستر سيتي فرصة خطيرة بهجمة قادها فيرناندينهو بتبادل الكرة مع سيلفا الذي مرر الكرة عرضية ولكن الحارس شوفكوفسكي الذي أنقذ الكرة ثم تألق مجدداً وحرم فيرناندينهو النشيط من التسجيل.

ونجح جو هارت في إنقاذ مانشستر سيتي من هدف محقق لصالح دينامو كييف من تسديدة قوية بيوالسكي ثم مرت الكرة عرضية من الجبهة اليسرى دون متابع من كييف ، ووجه فيرناندينهو تسديدة طائشة بعيداً عن مرمى كييف.

وأضاع يايا توريه هدف محقق بغرابة شديدة في الدقيقة 82 من ضربة رأس في الست ياردات من تمريرة رائعة للجناح الموهوب سترلينج.. وحاول لاعبو السيتي إيقاف خطورة كييف بالتمريرات والإلتحامات البدنية بينما رفض بيليجريني إجراء أي تغييرات في تشكيلة السيتي رغم محاولات كييف الهجومية.

وفي الدقيقة 90 ، نجح يايا توريه لاعب مانشستر سيتي في تسجيل الهدف الثالث للضيوف بعد تبادل للكرة في وسط الملعب ثم انطلق النجم الإيفواري ووجه تسديدة رائعة في مرمى دينامو كييف.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي أجرى مانشستر سيتي أول تغييراته بنزول كيليتشي إيهياناتشو بدلاً من أجويرو ولم يسعفه الوقت لوضع بصمته لينتهي اللقاء بفوز كبير للسيتي.
أخبار ذات صلة

المصدر: كوورة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com