أعلنت إدارة شركة " مارس" الأمريكية العملاقة لصناعة الحلويات والشوكولاطة ( الثلاثاء) عن سحب عدد من منتجاتها في أسواق ( 55) دولة، إثر العثور على قطع صغيرة من مادة البلاستيك في النقارش وقطع الحلوى التي تنتجها، ما قد يؤدي إلى إصابة مستهلكها بالاختناق.
ومن بين المنتجات والقطع المستهدفة، قطع الحلوى من فئة " ميني سنيكرز" التي تباع في الأسواق الإسرائيلية والتي تنتهي مدة صلاحية استهلاكها بتاريخ 11.12.2016.

وقد تقرر هذا الإجراء بعد أن عثر مواطن ألماني على قطعة بلاستيكية في منتج " سنيكرز"، وذلك في الثامن من يناير كانون الثاني الماضي، وقد تبين أن مصدر القطعة من مصنع لحلوى الشركة في مدينة " فغل" جنوب ألمانيا.

في الدول الأوروبية بالأساس

ومن ضمن النقارش والمنتجات التي يُخش أن تكون مشوبة وملوثة بالقطع البلاستيكية: "مارس"، " ميلكي ميكس"، وتباع هذه المنتجات في (55) دولة، لكن المنتجات الملوثة موجودة بالأساس في أسواق عدد من الدول الأوروبية، مثل هولندا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا- مضافًا إليها دول بعيدة مثل سيريلانكا وفيتنام، بينما يرجح أن تكون الأسواق الأمريكية " نظيفة" من الشبهات.

وعلى العموم فإن الشبهات تتعلق بالنقارش وقطع الحلوى التي تتراوح مدة انتهاء صلاحية استهلاكها ما بين 19.6.2016 وحتى الثامن من يناير كانون الثاني 2017.

صنف واحد في إسرائيل

ويُشار إلى أن شركة " سيدس" هي التي تسوق منتجات شركة " مارس" في إسرائيل، وقد أعلن متحدث بلسان الشركة الإسرائيلية أن شبهات التلوث تتعلق بصنف واحد فقط يباع في البلاد، وهو " سنيكرز ميني" ذو وزن ( 187) غرامًا، وتنتهي صلاحية استهلاكه بتاريخ 11.12.2016 ( كما هو مسجل على غلاف وقطع الحلوى).

وأشار المتحدث إلى أن عدد قطع الحلوى من هذا الصنف، المطروحة في الأسواق الإسرائيلية، لا يتجاوز بضعة آلف، وقد بدأت الشركة بسحبها من الأسواق ( صباح الأربعاء)، مع التشديد على أنه لم ترد حتى الآن أي شكوى عن تلوثات أو أعطاب من أي نوع كان في هذا الصنف ( أو غيره) في أسواق إسرائيل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com