قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، نقلا عن محامية الهيئة حنان الخطيب، إن الوضع الصحي للأسير محمد القيق يزداد تدهورا.

وناشدت هيئة شؤون الأسرى في بيان صحفي، الجهات المعنية إلى الإسراع في العمل من أجل إنقاذ حياته.

وقد شهد مستشفى العفولة بالأمس أجواء متوترة حيث قامت الشرطة مع كلابها باقتحام الساحة لمجاورة للقسم الذي يقبع به محمد والاعتداء على المواطنين المتضامنين.

وكانت هيئة شؤون الأسرى قد أكدت بالأمس أن الـ24 ساعة القادمة قد تشهد تغييرًا وتقدمًا بالقضية.

وفي ذات السياق، قالت زوجة الأسير القيق الصحفية فيحاء شلش مساء السبت، إنّ حياة زوجها أمانة في عنق الرئيس محمود عباس أمام الله والناس أجمعين، مطالبة بإيفاء الرئيس بوعده الذي قطعه للعائلة بإنهاء قضية ابنها في غضون أربعة وعشرين ساعة.

وقالت شلش في مؤتمر صحفي بقاعة بلدية دورا إنّه تبقى (12 ساعة) على انتهاء مدّة الوعد الذي قطعه الرئيس، معربة عن أملها في أن تخرج بعد انتهاء الساعات المتبقية في مؤتمر صحفي لتعلن انتهاء قضية زوجها، وانتصاره في إضرابه المفتوح عن الطعام منذ (88 يوما).

وقالت إنّ السلطة الفلسطينية تملك من خلال التنسيق الأمني التدخل للإفراج عن زوجها لكنّ ذلك لم يحدث، رغم أّن التنسيق يؤهل السلطة للعمل الجاد في هذا السياق.

وكشفت عنّ أنّ هذا الأمر خيّب آمال العائلة، لكنّها أشارت في الوقت ذاته إلى أنّ العائلة ليست محبطة، لأنّه تبقى (12 ساعة) من أصل (24 ساعة) حددها الرئيس في مخاطبته لهيئة شؤون الأسرى والمحررين لإنهاء قضية زوجها.

وأضافت في مخاطبتها للرئيس: تخيل أن أحفادك الأطفال محرومون من رؤية والدهم، ماذا تفعل؟ ألم تبذل كلّ جهدك؟ وتسخّر كل إمكانيات السلطة لاستصدار تصاريح الزيارة لطفلة عمرها سنة ونصف وطفل لم يكمل الرابعة من عمره وزوجة مكلومة ووالد طاعن في السن وأخ حزين، يروا ابنهم يصارع الموت في مستشفى إسرائيلي.

وأكّدت أنّ الشارع الفلسطيني والعربي والدولي يغلي، دموع وآهات في الشوارع، مبينة بأنّ القضية عادلة والمتضامنون من جاكرتا إلى ألاسكا، بينما محمد يموت وأنتم تخرجون بين الفينة والأخرى بوعود تبذل وما زالت بالنسبة لنا كالطحن في الماء.

منع المسيرات 

واستنكرت شلش منع الأجهزة الأمنية وصول مسيرات مساندة لزوجها إلى نقاط التماس، قائلة: "سيدي فخامة الرئيس، تحرك قواتنا الفلسطينية في غضون دقائق من مقراتهم للوقوف حائلا للوقوف أمام وصول مسيرات التضامن مع محمد إلى نقاط التماس، كما حدث قرب مستوطنة بيت إيل، وتقولون إن هذا إجراء لفرض السيادة وحماية الشعب".

وتساءلت في الوقت ذاته "أليس إطلاق سراح محمد من فم الموت وحماية حياته واجبا على السلطة وجزءا من سيادتها ووفاء لعهدك ووعدك لنا".

وكشفت عن محاولة المخابرات الإسرائيلية إخماد نار التضامن مع محمد من خلال ترويج أخبار لا أساس لها من الصحة، داعية إلى عدم الالتفات لها، وإلى الالتفات لقضية هذا الإضراب العادل.

كما دعت إلى مزيد من الالتفاف حول هذه القضية بمسيرات وفعاليات ونشاطات مستمرة، تتكلل بالإفراج عن محمد وإعادته منتصرا.

وختمت بالقول إن محمد أصبح شخصية محلية وطنية دولية شابة، لها حضورها في أفئدة كل شعوب الحرية، مشددة على أنّ حياة محمد أمانة في عنق الرئيس أمام الله والناس أجمعين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com