استقبلت قرية أبوسنان صاحب الغبطة والقداسة، بطريرك المدينة المقدّسة أورشليم بمسيرة كشفيّة تقدّمها وجهاء القرية احتفاءً بقدومه. بعدها أقيم في الكنيسة قدّاس احتفاليّ برئاسة غبطة البطريرك الأورشليميّ، كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثّالث.

وقد شارك في القدّاس سيادة متروبوليت النّاصرة كيرياكوس، والسّكرتير العامّ للبطريركيّة المطران أريسترخوس. كذلك شارك كلٌّ من الأرشمندريت فيلوثيوس، الوكيل البطريركيّ مع جوقة الجليل البيزنطيّة، والأرشمندريت إيلاريون رئيس جبل طابور، والأرشمندريت خريستوستوموس رئيس دير قانا الجليل، كما وشارك لفيف كبير من كهنة قرى ومدن الجليل.

وحضر القدّاس حشد كبير من رؤساء وأعضاء المجالس الرّعويّة في الجليل. بعد القدّاس تمّ الانتقال إلى قاعة الكنيسة لتقديم كلمات ترحيبيّة. تولّى عرافة الاحتفال الأستاذ نبيل نقولا الّذي بدوره رحّب بغبطة البطريرك وشكره على دعمه. بعدها كانت كلمات ترحيبيّة لكلٍّ من الإيكونوموس نيقولاوس بصل راعي الكنيسة، تلاه كلمة لفضيلة الشّيخ كمال عزّام أبو منهال الّذي حضر مع لفيف من شيوخ القرية. بعدها ألقى رئيس المجلس المحلّيّ، الشّيخ نهاد مشلب كلمة وقدّم درعًا تقديريًّا باسم المجلس المحلّيّ لغبطة البطريرك. تلاه كلمة رئيس المجلس الرّعويّ، الدّكتور حنّا خوري، وقدّم بدوره درعًا تقديرًا لغبطة البطريرك باسم رعيّة أبوسنان على عطائه ودعمه.

وفي الختام ألقى قدس الإيكونوموس نيقولاوس بصل كلمة غبطة البطريرك، نيابةً عنه، شكر بها الحضور وباركهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com