استشهد فلسطيني قرب قرية سلواد شمال مدينة رام الله في العشرينيات من عمره، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه بزعم محاولته دهس جنود إسرائيلييين قرب القرية، فيما أصيب العشرات بالمواجهات المندلعة في مختلف أرجاء الضفة.

إصابة شابين في مواجهات مع قوات الاحتلال شمال بيت لحم

إلى ذلك، أصيب شابان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، اليوم الجمعة.

وقال مصدر طبي في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم الجمعية قدمت الإسعاف لشاب أصيب برصاصة من النوع الحي في يده، قبل نقله إلى إحدى المشافي لتلقي العلاج، واصفا حالته بالمتوسطة.

وأضاف المصدر أن شابا آخر تلقى إسعافات أولية بعد إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، إلى جانب إصابة ستة شبان بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

إصابة شابين بالرصاص الحي في مواجهات ببيت فحار

كما أصيب شابان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اليوم الجمعة.

وقالت مصادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم إن شابين أصيبا بالرصاص الحي، خلال المواجهات في بيت فجار، دون التطرق لطبيعة إصابتهما.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت أحد الشبان المصابين، بينما تمنع الطواقم الطبية من الوصول إلى الجريح الآخر.

وفي تطور لاحق، أكد نائب مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر محمد ابو ريان، أن قوات الاحتلال تحتجز طاقم الجمعية وتمنعه من الوصول إلى المصابين لتقديم الإسعاف لهم.

وأشار إلى أن طواقم الهلال أبلغت بوجود أربع إصابات بالرصاص الحي، في الصدر وفي القدم.

إصابة العشرات بالاختناق في بلعين

وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مركزية في قرية بلعين غرب مدينة رام الله، لمناسبة الذكرى الحادية عشر لانطلاق المقاومة الشعبية.

وقال مراسلنا إن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة، التي شارك فيها عشرات المواطنين، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، وهيئة شؤون الأسرى، بالغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص المطاطي.

وأضاف أن المشاركين رفعوا العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات تدعو إلى مواصلة مقاومة الاحتلال ومستوطنيه، إضافة إلى المطالبة بالإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام منذ الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي محمد القيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com