عقد رئيس مجلس ادارة شركة "ايغد" (للنقل والمواصلات) ، افي فريدمان ، اجتماعاً مع كبار المسؤولين في الشركة ، وذلك في اعقاب حادث الطرق المروع الذي وقع طلع الاسبوع على الشارع رقم "واحد" المؤدي الى القدس ، حيث اصطدمت حافلة ركاب تابعة للشركة بشاحنة متوقفة على جانب الطريق ، ما أسفر عن مصرع ستة ركاب ، واصابة اكثر من عشرة اخرين بجراح متفاوتة .

وأعلن فريدمان خلال الاجتماع انه يعكف على إعداد برنامج يهدف الى تعزيز وتكثيف نظام تطبيق القوانين وتشديد العقوبات بحق سائقي الحافلات المخالفين ، وخاصة اولئك الذين يثبت انهم يستخدمون الهاتف الخليوي اثناء السواقة .

غرامة بقيمة (2500) شيكل

وشدّد فريدمان على ان شركة "ايغد" عازمة على فرض غرامة بقيمة (2500) شيكل (630 دولار) ضد السائق الذي يثبت استخدامه للهاتف الخليوي اثناء السواقة ، مع ان الغرامة المتبعة لدى الشرطة مقابل مخالفة من هذا النوع لا تزيد عن ألف شيكل . وأضاف ان هذه الغرامة (2500) شيكل إنما هي غرامة الحدّ الأدنى "وقد تتصاعد الى حرمان السائق المخالف من راتب شهر كامل ، وحتى إلى فصله من العمل – في الحالات الاستثنائية !

ومن جهة أخرى ، علم ان الشركة ستبدأ من الاسبوع القادم بتوسيع وتكثيف حركة الدوريات السرية المكلفة بمراقبة تصرفات سائقي الحافلات ، وبتوثيق مخالفاتهم ، بالاضافة الى توسيع نطاق المراقبة بواسطة "ركاب وهميين" يراقبون عن كثب تصرفات السائقين واداءهم .

هاتف رقم 2800* للاستعلامات

وأعلن متحدث بلسان الشركة أن إدارتها على استعداد لتلقي شكاوى من الجمهور حول تصرفات واداء السائقين ، بما في ذلك الصور والتسجيلات ، بواسطة صفحة الفيسبوك الخاصة بالشركة ، أو بواسطة هاتف رقم 2800* .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com