للبيئة الموجودة من حولنا أهميّة كبيرة للحفاظ على صحّتنا، وكذلك على المنظر الجماليّ، لذلك لا بدّ من وجود علم يعمل على دراستها، وهذا العلم يسمّى العلوم البيئية، وهو علم يهتم به مجموعة من العلماء المختصين، منهم البروفسور حسن عزايزة ابن قرية دبورية ، والذي يشغل منصب مدير قسم تعليم العلوم البيئية في كلية تل حاي.

وفي حديث خاص لمراسل "بـُكرا" مع البروفيسور حسن عزايزة قال:  موضوع العلوم البيئية يعتبر من اهم المواضيع التي ندرسها في كلية تل حاي والذي يشمل عدة مسارات وأفرع منها الملوثات التي تصل الى البيئة ان كانت من خلال الماء او الغذاء او طرق مختلفة وعلينا ان نعالجها .

وأضاف: كما ومن المسارات التي نتعلمها هي كيفية تحويل المواد السلبية الى ايجابية ومفيدة مثل النفايات الصلبة العضوية وتحويلها الى زبل طبيعي او غاز لأننا نستغله للطاقة.

وتابع قائلا :موضوع العلوم البيئية مهم جدا في حياتنا اليومية ، ومن خلال مجال التعليم لوحظ انه يوجد هذا العام اقبال اكبر بكثير من السنوات السابقة ، حيث بدانا نشعرأن هذا الموضوع يجذب الطلاب وخاصة العرب، اما بخصوص امكانيات العمل في هذا المجال فهي كثيرة اهمها في المكاتب الحكومية.







 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com