تناشد أسر مقدسية مهددة منازلها بالهدم وبسحب هويات أبنائها المعتقلين بالوقوف الى جانبها في هذه الأوقات العصيبة.

والشبان المعتقلون الذين لم تصدر احكام بحقهم بعد هم محمد صلاح ابو كف 18 عاما ووليد فراس الأطرش 19 عاما وعبد محمود دويات 20 عاما،محمد الطويل(قاصر) (اتهموا بإلقاء حجارة باتجاه سيارة إسرائيلي مما أدى الى قتله ووجهت لهم تهم التسبب بالقتل ومحاولة قتل وجميعهم من قرية صور باهر).

ويقول والد المعتقل ابو كف انه في البداية كانت الرواية بان الحادث سير ثم تغيرت وأصبحت أمنية , وفي أعقاب اعتقال الشبان الثلاثة قررت السلطات الإسرائيلية سحب هوياتهم الزرقاء وهدم منازل أسرهم.

ويضيف ان الشبان الاربعة لم يعترفوا بإلقاء الحجارة على السيارة , لأنه بعد خمس دقائق من مغادرتهم المنطقة التي كانوا فيها وقع حادث السير مؤكدا ان الحادث سير وقتل غير متعمد.

ويشير ابو كف الى ان المحكمة الإسرائيلية ردت الاستئناف بخصوص هدم المنازل فقررت الاسر التوجه للمحكمة العليا للبت في القرار الذي من الممكن ان يصدر في اي لحظة, مضيفا انه بخصوص سحب الهويات لن يتم البت فيها الا عندما تصدر العليا الاسرائيلية قرارها بشأن سحب هويات نواب القدس المبعدين.

ويصف ابو كف القرارات الإسرائيلية التي اتخذت بحق الاسر بانها عقاب جماعي لردع المقدسيين مضيفا انه في أعقاب الحادث فان هذه الاسر تتعرض حاليا للعديد من المضايقات الإسرائيلية من قبل المؤسسات الإسرائيلية مثل التامين الوطني والبلدية.

ويشرح ابو كف ان من شأن هدم منازل العائلات فان حوالي 35 شخصا سيصبحون مشردين بدون مأوى.

ويطالب ابو كف بتفعيل مظاهر التضامن مع أهالي المعتقلين في القدس مشتكيا من عدم التفات المؤسسات لقضيتهم والوقوف الى جانب الاسر نظرا للتكاليف الباهظة التي يتكبدونها من اجل الدفاع عن ابنائهم.

وقد دعا اهالي بلدة صورباهر غدا لوقفة احتجاجية امام الجامع العمري في البلدة بعد صلاة الجمعة ضد الاوامر العسكرية المتخذه اتجاه الشبان الاربعة بسحب هوياتهم وهدم منازل ذويهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com