قال رئيس الاركان الاسرائيلي " غادي ايزنكوت" خلال لقاء جمعه اليوم " الاربعاء" مع طلبة المدارس الثانية في مدينة " بات يام" ان الجيش الاسرائيلي لا يتعامل وفقا للشعارات مثل " قم واقتل من يفكر في قتلك ".

وأضاف " ايزنكوت " وفقا لموقع "واينت"  " لا اريد من الجندي ان يفرغ مخزن رصاصه في جسد طفلة تحمل مقص "

وقال: في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) الاف الجنود محاطون بـ 2 مليون فلسطيني ومئات الاف المستوطنين لذلك نربي جنودنا على العمل وفق قيم الجيش الاسرائيلي وكان اسهل بالنسبة لنا العمل مقابل سوريا او لبنان لكننا لو عملنا بما يخالف " القيم" وخلافا لتعليمات اطلاق النار الخاصة بنا لهددنا بذلك وجود الجيش .

لقد شهدنا خلال الاشهر الاخيرة 170 عملية قتل فيها 100 منفذ في وضع كان امام الجنود عدة ثوان فقط لتقييم الوضع والحكم، قال ايزنكوت .

وفيما يتعلق بالتهديدات التي تواجهها اسرائيل قال " ايزنكون" ان اسرائيل تواجه حاليا اربعة تهديدات ، مواجهة الجيوش النظامية وهذا التهديد لم نواجهه منذ عام 1973 ، التهديد الايراني ، تهديد المنظمات  ، واخيرا تهديد " السايبر".

وتطرق رئيس الاركان الاسرائيلي الى تنظيم "داعش" وقال " هناك تاثير متبادل بين ظاهرة داعش في الشرق الاوسط وما يجري عندنا هناك ما بين 10-15 الف شاب اوروبي تركوا اوروبا وقدموا الى هنا للقتال من اجل ذات الفكرة واذا كنا في الماضي نواجه مصنعي العبوات الناسفة والمنظمات فالسكاكين توجد داخل كل مطبخ .

ووصف " ايزنكوت" حزب الله بالتهديد الاكثر جدية وقدرة قائلا " لقد راكم حزب الله قدراته على مدى السنوات الماضية حتى يتمكن من قصف غوش دان بالصواريخ بشكل متواصل وبنى هذه القدرات داخل القرى لذلك فان الجيش الاسرائيلي نجح في بناء قوة ردع على الجبهة اللبنانية التي قتل فيها اربعة اسرائيليين فقط وفي المقابل نحتفظ بتفوقنا الهجومي والدفاعي ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com