ضبطت سلطه جوده البيئه في مدينة قلقيلية وبالتعاون مع الضابطه الجمركية الفلسطينية شاحنه ممتلئه بالنفايات الصناعيه خارجه من مستوطنه كرني شمرون .

وكانت سلطة جودة البيئة رصدت ضبطها بين قريتي كفر ثلت وعزون، حيث تبين بان الشاحنة تعود لمواطن من بلدة كفر برا بالداخل الفلسطيني المحتل ، واستجوبت الضابطة الجمركية الذي تبين بانه يعمل في مجال تهريب النفايات من المستوطنات الاسرائيلية ، فيما اعدت سلطة جودة البيئة المحاضر حسب الأصول ، بعد تفريغ طواقم بلدية قلقيلية للشاحنة للوقوف على محتوياتها .

واشار مدير سلطة جودة البيئة في قلقيلية م. عصام القاسم بان الشاحنة تحتوي على خليط من مخلفات الصناعات الكيميائيه والدهانات وغيرها ، وتم التحفظ على الشاحنه والسائق لتسليمهم الى الارتباط العسكري، مؤكدا ً بان الخروقات الاسرائيلية للبيئة الفلسطينية لن تمر دون حساب .

وبين القاسم بان سلطة جودة البيئة اعدت كافة المحاضر والنماذج المتعلقة بالخروقات الاسرائيلية لتقديم شكوى فلسطينية ضد " اسرائيل " لسكرتاريا اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود، بالاضافة الى تقديم شكوى للارتباط المدني الفلسطيني بهذة القضية .
وشدد القاسم بان سلطة البيئة ستلاحق كل من يتعامل مع المقاولين على نقل النفايات الاسرائيلية مثمنا دور الضابطه الجمركية على دورها المتميز مؤكدا على اهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مثل هذة القضايا لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com