عشية الاسبوع العالمي للتصفح الآمن للانترنت تعرض شركة بيزك على المستهلكين خدمات التصفح الآمن للانترنت والتي تتيح تصفية متطورة لمواقع الانترنت وكذلك رصد الدردشات والمحادثات عبر الانترنت. الخدمة مخصصة للأهالي الراغبين بالبقاء على اطلاع حول نشاط اولادهم في الانترنت وتوجيههم إلى التصفح الآمن. خدمة التصفية تمكن حجب مشاهدة المواقع التي تعرض مضامين غير مرغوبة، مثل تصفح المواقع الاباحية، العنف، المراهنات وغيرها، أو رصد المحادثات في الشبكة من خلال تتبع اتصال مشكوك فيه يدار من خلال الحاسوب على الشبكة. رصد المحادثات يعتمد على برنامج يقوم بمتابعة الكتابة على الحاسوب وبالامكان بعد ذلك مشاهدة الامور التي تمت كتابتها (دردشات، منتديات، رسائل الكترونية وشبكات اجتماعية). بالإضافة إلى ذلك بامكان الآباء والأمهات المعنيين تعريف كلمات معينة وبمجرد كتابتها على الحاسوب يرسل تحذيرا من المنظومة. تطبيق الخدمة بسيط وباللغة العبرية.

بامكان الأهل المنتسبين للخدمة تلقي التحذيرات من خلال رسائل الكترونية او رسائل نصية قصيرة SMS بدون دفع حول كل نشاط مشكوك فيه في الشبكات الاجتماعية، المنتديات، والتصفح العادي للانترنت، وفق قائمة المصطلحات التي تم تعريفها ووفق المصطلحات الشخصية التي اختاروها. كذلك، هنالك امكانية لحجب التصفح في ساعات معينة خلال اليوم، على سبيل المثال بالامكان تعريف البرنامج للعمل في الساعات التي يتصفح فيها الولد الانترنت، لكن عند دخول الكبار للانترنت فلا يعمل البرنامج. التحكم بالجدول الزمني يتيح تعريف ساعات معينة يكون فيها دخول الانترنت محظور كليا. الخدمة بتكلفة 11.90 شيكل للشهر وتلبي احتياجات حتى 3 حواسيب، والشهر الأول مجاني.

عدا عن امكانيات المس بالخصوصية والكشف عن معلومات حساسة على الحاسوب، من خلال فيروسات او التسلسل الى منظومات للمعلومات، مخاطر الانترنت في أعمار مبكرة تنعكس من خلال التعرض لمضامين غير مناسبة لسن متصفح الانترنت، او من خلال بناء علاقة، من خلال المنتديات المختلفة مع جهات لها نوايا خبيثة.

خدمة تصفية المواقع من بيزك تلبي حاجة وتمكن الأهل من البقاء مطمئنين بخصوص المضامين التي يتعرض لها أولادهم. الخدمة من جهة تمكن الآباء من منح اولادهم امكانية دخول شبكة الانترنت والاستفادة مما تعرضه الشبكة وبنفس الوقت البقاء على اطلاع بخصوص المضامين التي يستهلكها الأولاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com