انتبهوا! الموعد الأخير لتقديم الطلبات للمنح لعام 2016 لمجلس البايس للثقافة والفنون سينتهي بعد ساعات 10.2.2016 الساعة 23:59

أطبق مجلس البايس للثقافة والفنون وككل سنة نداء لتقديم طلبات لمنح وفق خط العمل التي بلورت لعام 2016 في مجالات الفنون الأدائية، السينما، التلفزيون والنيو ميديا، الفنون البصرية ، الشعر وغيره. نلفت انتباه الفنانين ، المبدعين والأجسام المختلفة أن التقديم ينتهي غدا الأربعاء 10.2.2016 وتحديدا في الساعة 23:59 ..سارعوا بالتسجيل!!

جزء من المشاريع موجه بشكل محدد لدعم الإبداع للمبدعين والفنانين من المجتمع العربي:

في مجال الأدب والشعر: إصدار كتب شعر أصلية بالعربية وإصدار كتب نثر وأبحاث بالعربية.
في مجال الفنون البصرية : إصدار كتالوجات مطبوعة ومعارض لفنانين من المجتمع العربي.

بالإضافة بالإمكان تقديم طلبات لمجالات فنية وثقافية اخرى:
الفنون البصرية:دعم الكتالوجات الرقمية: دعم المجلات عبر الإنترنت في مجالات الفنون البصرية. دعم أعمال فيديو، نيوميديا ، ومنشآت فريدة من نوعها وجديدة.

الأدب والشعر: دعم المؤسسات الأدبية مثل الكتب المرجعية ،الدراسات والأنطولوجيات. دعم المجلات المطبوعة ودعم مجلات الأدب والشعر على الانترنت. دعم الروايات المصورة - الأصلية والمترجمة.
السينما والتلفزيون:الدعم التسويقي والتوزيع والبوست برودكشن للأفلام الروائية الإسرائيلية. دعم تسويق و توزيع والبوست برودكشن للسينما الوثائقية الإسرائيلية؛ دعم إنتاج المسلسلات الموجهة لمنصات نيوميديا مثل: الهاتف المحمول، الإنترنت، دعم إنتاج أفلام الرسوم المتحركة القصيرة. دعم المجلات الإنترنتية في مجال السينما.

الفنون الأدائية (الرقص ،الموسيقى والمسرح):دعم انتاج عروض مسرح فرينج. دعم إنتاج مسرح العرائس. دعم إنتاج عروض رقص - للبالغين والأطفال؛ المجلات الانترنتية في مجالات الفنون الأدائية. دعم الفنانين المسافرين إلى الخارج للتدريب والعروض؛ كتابة البحوث في مجالات الفنون الأدائية، استضافة الفنانين العالميين في البلاد.

مشاريع جديدة في مجالات الفنون الأدائية:دعم برامج تعلم العزف على الآلات التقليدية - يسعى مجلس البايس للثقافة والفنون إلى تقريب الموسيقيين إلى مجال الموسيقى الكلاسيكية من آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال دراسة الغناء التقليدي والعزف على الآلات التقليدية من المناطق المذكورة أعلاه، مثل: العود، التشيناي، التار ، البزق، والقانون وغيرها.

دعم تلحين وأداء الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة من الشرق والغرب - تشجيع تلحين الموسيقى الكلاسيكية من الشرق والغرب وعزفها بواسطة الفرق الموسيقية، موسيقى الحجرة أو الجوقات.

مشاريع بين تخصصية:

دعم برامج الإقامات الفنية (رزيدنسي) - دعم المبادرات التي تتيح أطر عمل للفنانين من خلال تخصيص مساحة للعمل ، تقديم مرافقة مهنية فنية ودمج النشاط مع المجتمع المحلي.

تشجيع المؤسسات الثقافية الإبداعية الجديدة - دعم الهيئات الثقافية الجديدة التي تعمل في مناطق الأطراف (الاجتماعية أو الجغرافية)، وذلك للمساعدة على تقليل الفجوات القائمة في إتاحة الثقافة والفنون للأطراف بغرض إثراء حياة المجتمع، وتقريبه من النشاط الفني الرفيع.
نلفت انتباهكم ان تقديم الطلبات للهبات بشكل الكتروني ينتهي في تاريخ 10 فبراير 2016 الساعة 23:59 في موقع مفعال هبايس ومجلس هبايس للثقافة والفنون.

لمزيد من التفاصيل والمعلومات يرجى دخول موقع مفعال هبايس:

www.pais.co.il









 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com