اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 15 شابا من أرجاء الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، فيما واصلت حصار قرية نحالين قرب بيت لحم بحجة فرار شاب طعن مستوطنة مساء أمس إلى القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، ستة مواطنين من محافظة بيت لحم ، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم واعتقلت كلا من، محمد ابراهيم زواهرة (25 عاما ) ، وعلي عبد الحميد الطوس (19 عاما ) ، ومحمود يعقوب السويطي (24 عاما ) ، كما سلمت الشاب سالم قاسم المصري (24 عاما ) بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة " غوش عتصيون " جنوبا .

وأضاف المصدر ، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في أحياء وأزقة المخيم أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق .

وتابع نفس المصدر ، ان قوات الاحتلال اعتقلت في قرية نحالين غرب بيت لحم ، محمود محمد نجاجرة (50 عاما ) ، ونجله ناظم (27 عاما ) ، والشاب أحمد جودت نجاجرة(22 عاما ) ، بعد دهم منازلهم وتفتيشها .

اعتقالات في القدس

وفي القدس المحتلة، أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية صور باهر جنوب شرق القدس، فجر اليوم، واعتقلت الشبان: لقمان عطون، ومصعب عليان، وباسل طرشان.

وفي بلدة العيزرية جنوب شرق المدينة اعتقلت قوات الاحتلال محمد حماد (19 عاما) وبهاء بصة (17 عاما)، فيما اعتقلت الفتى محمد حسن وحيش (18 عاما) من منزله في بلدة ابو ديس المجاورة لبلدة العيزرية.

وكانت عناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال اختطفت مساء أمس الأسير المحرر نسيم مطير (27 عاماً) بعد اقتحام مقهى شعبي في مخيم قلنديا للاجئين، شمال القدس المحتلة، واقتادته نحو حاجز قلنديا العسكري.

كما اعتقلت محمد عزمي مطير، ورجب مطير، وعاطف مطير، بعد دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها بشكل وحشي واستفزازي.

واندلعت مواجهات في المخيم عقب ذلك استمرت حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية وفجر اليوم.

قوات الاحتلال تواصل حصار نحالين غرب بيت لحم

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، حصارها لقرية نحالين غرب بيت لحم، بزعم فرار منفذ عملية الطعن لمستوطن في مستوطنة "دانيال" الجاثمة على أراضي المواطنين جنوبا، يوم أمس إليها .

وقال رئيس المجلس القروي لنحالين إبراهيم شكارنة، إن قوات الاحتلال أغلقت كافة المداخل بالحواجز العسكرية، ومنعت الدخول والخروج منها وإليها، ما أدى إلى حرمان المواطنين من ممارسة حياتهم اليومية.

وأضاف "أن قوات الاحتلال تواصل حملة دهم منازل المواطنين والعبث بها، واعتقال الشبان عدا عن اعتلاء عدد من أسطح المنازل، وتحويلها الى نقاط عسكرية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com