افتتح اليوم الاثنين في مدينة رام الله، أسبوع الطهي- الفلسطيني الفرنسي، وذلك في احتفال أقيم بفندق الموفنبيك بمدينة رام الله، بحضور طباخين وطهاة من فلسطين وفرنسا، ويقام برعاية مجموعة من الشركات المحلية والعالمية.

وقال القنصل الفرنسي العام في القدس هارفي ماجرو، يسعدني أن أفتتح النسخة الثانية من أسبوع الطهي الفرنسي الثاني في فلسطين والذي توج بنجاح النسخة الأولى، ولأننا نستضيف هذا العام مواهب حاضرة في مختلف المدن الفلسطينية بشكل أكبر مما هو عليه في السابق.

ورحب بالطهاة القادمين من فلسطين ومن خارجها للمشاركة بأسبوع الطهي الفلسطيني، شاكرا كل من يسهم في نجاح هذا الأسبوع خلال العام الجاري، وكل من أسهم بنجاحه الاسبوع الماضي.

وبين أن العام الجاري سيقوم طهاة فلسطينيين وفرنسيين بإعداد قوائم طهاة مشتركة ليتمكن الكثير من الاستفادة من مواهبهم وقدراتهم في مجال الطهي وتعم الفائدة للجميع في هذا السياق.

وأشار إلى أن أسبوع فن الطهي يجسد التعاون الفرنسي الفلسطيني خصوصا في المجال الثقافي، حيث يشكل فن الطهي مدخلا لاكتشاف الآخر وثقافته.

من جانبه، قال نيكولا بيزو مدير عام فندق الموفنبيك برام الله، إن الفندق سعيد باستضافة اسبوع الطهي الفلسطيني الفرنسي وهو حريص على دعم النشاطات المشتركة الهادفة لتحسين التعاون الثقافي بين الجانبين.

في ذات السياق، قال مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين ثائر حمايل، إن البنك سعيد بدعم هذا الاسبوع الذي يعزز العلاقة بين فلسطين وفرنسا، معربا عن أمله أن يسهم هذا الاسبوع في تحسين خبرات الطهاة الفلسطينيين.

إلى ذلك، قال أجود العسود مدير المبيعات في شركة رينو للسيارات راعية الاسبوع، أن شركة رينو العالمية سعيدة بأن تشارك في راعية هذا الاسبوع الذي يعزز العلاقات الفلسطينية الفرنسية ويدعمها بشكل لافت.

من جهتها، قالت ميرة أبو شوشة مديرة تطوير المشاريع في شركة بيجو للسيارات راعية الاسبوع، إن هذا الاسبوع يسهم في تعريف المجتمع الفلسطيني على الطعام الفرنسي وعلى العادات الفرنسية المتعلقة بالطعام، مقدما شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا الاسبوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com