وصلت درجة الحرارة الصغرى صباح الخميس المُنصرم الى ثلاثة درجات تحت الصفر في أجزاء من جبال الجليل، ودرجتين تحت الصفر في الخليل جنوب الضفة، والى درجة تحت الصفر في بعض المرتفعات الوسطى وصفر في القدس والنقب، نتيجة اندفاع رياح قطبية جافة خلف المنخفض الجوي، ما عمل على تشكل حالة انجماد شديد، نتج عنها عشرات الاصابات والحوادث في أنحاء متفرقة من البلاد.

وتُشير الخرائط الجوية المُستلمة لدى موقع طقس الوطن، إلى أن ليلة السبت/ الأحد، وفجر وصباح الأحد، قد تشهد تشكل الصقيع في العديد من المناطق، ولكن بحدة أقل، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة السطحية فوق 3 درجات، وابتعاد الكتلة الهوائية قطبية المنش، ومع ذلك يطلب موقع طقس الوطن من الأخوة المواطنين الانتباه، والقيادة بحذر، وتجنب الطرق التي تشهد تجمد خوفاً من الانزلاقات.

وخلال نهاري الأحد والاثنين يطرأ ارتفاع طفيف تدريجي على الحرارة، حيث يُصبح الجو أثقل برودة، وتسود المنطقة أجواء صافية الاحد، فيما تظهر السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية الاثنين، وتتهيأ الفرصة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية، وتستمر فرصة هطول الأمطار الخفيفة يوم الثلاثاء، نتيجة وجود تيارات هوائية رطبة ستعمل على تشكل بعض السحب الممطرة محلياً.

ويبدأ الارتفاع المحلوظ في درجات الحرارة الأربعاء المُقبل، وقد تُصبح الأجواء دافئة خلال ساعات النهار، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم الخميس يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com