أعلن متحدث بلسان شركة الطيران الإسرائيلية "عايط" (وتعني – طير العقاب) أن الشركة بدأت (الخميس) برحلاتها الجوية بين ايلات (أم رشرش) وروش بينا (الجاعونة).

وتقوم بالرحلات طائرات من طراز "شورت 360" التي تتسع لثلاثين راكباً،منفذة رحلتين في الأسبوع (الأحد والخميس)،بينما تقلع الطائرة من الجاعونة إلى ايلات في الثانية عشرة من ظهر الأحد والخميس.

وأفاد المتحدث بأن سعر التذكرة يبلغ (499) شيكل (125 دولاراً) في الاتجاه الواحد،وفي الاتجاهين (ذهاباً واياباً) – 940 دولاراً،مع الإشارة الى أن الشركة تعرض رزماَ سياحية تشمل الرحلة نفسها والإقامة في فندق.

وفي المرحلة الأولى من الرحلات تهبط الطائرة للاستراحة ("ترانزيت") في مطار "سديه دوف" في تل أبيب لمدة نصف ساعة لاستيعاب الركاب في حال عدم كفاية عدد المسافرين على الخط-علماً أن معدل مدة الرحلة يقارب (80) دقيقة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "عايط" تسير طائراتها انطلاقاً من مطارات : سديه دوف،روش بينا،هرتسليا،سديه تيمان وريشون لتسيون،في مهمات تشمل نقل الركاب والتقاط الصور من الجو والقيام برحلات ترفيهية ورحلات للطيارين الحاصلين حديثاً على رخصة الطيران.

وبالإضافة إلى الخط الجديد (ايلات-روش بينا) فإن الشركة المذكورة تسير خطاً يوصل بين روش بينا وتل أبيب،وتدرس امكانية افتتاح خطوط جديدة توصل إلى "متسادا" (مسادة) في النقب الجنوبي،للتسهيل على السياح القاصدين الى فنادق البحر الميت-وخط الى "متسبي رامون"،وآخر الى بئر السبع – بالإضافة الى خط سياحي دولي من حيفا الى "بافوس" في قبرص.

القرا يصبو الى فتح خط يوصل الى مكة المكرمة
وفي حفل افتتاح الخط بين ايلات وروش بينا،صرح نائب وزير التعاون الاقليمي،أيوب القرا،بأن الغرض من الخط الجديد هو جلب المزيد من الرفاه والازدهار الى الجليل والأرياف الشمالية عموماً،وأضاف : ليس مستبعداً أن تنطلق من روش بينا رحلات الى الأردن،وإلى دول الخليج،وحتى لنقل الحجاج المسلمين الى مكة المكرمة!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com