أعلن رجل الأعمال الأمريكي، مورط تسوكرمان، عن اقامة صندوق منح لدعم وتمويل الأبحاث الاكاديمية، برأس مال قدره مئة مليون دولار، ليقدم المنح على مدى عشرين عاماً قادمة، لباحثين امريكيين يأتون إلى اسرائيل، ولباحثين اسرائيليين متميزين.

وسيطبق مشروع المنح هذا في الجامعة العبرية بالقدس، ومعهد التخنيون بحيفا، وجامعة تل ابيب، ومعهد فايتسمان ("وايزمن")للعلوم في رحوفوت.

وقد أعلن "تسوكرمان" (78 عاماً)، وهو صاحب الصحيفة الامريكية "الصفراء"، المسماة "نيويورك ديلي نيوز" – عن اقامة الصندوق، في حفل اقيم في مدينة نيويورك، علماً انه يملك امبراطورية اعلامية يبلغ رأسمالها (2,5) مليار دولار .

بحضور رئيس جامعة هارفارد

ونشر ان تسوكرمان هذا كان قد تبرع في الماضي لجمعيات ومؤسسات تعليمية يهودية، كما تبرع عام 2012 بمئتي مليون دولار لجامعة "كولومبيا" الامريكية المرموقة. 

وعلم ان المنح الموعودة ستخصص للابحاث في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وستقدم للباحثين الامريكيين المتميزين الذين اجتازوا مرحلة الدكتوراه.أما بالنسبة للاسرائيليين،فستُخصَّص المنح لاقامة وتحديث وتطوير المختبرات البحثية، علماً ان التسجيل لهذه المنح يبدأ قريباً، دون تحديد مبلغ المنح، وكيفية توزيعها على الجامعات الاسرائيلية المذكورة اعلاه.

ويشار الى ان الحفل الذي أعلن فيه رجل الاعمال الامريكي عن إقامة الصندوق، جرى بمشاركة حاكم ولاية نيويورك – اندرو كومو، وعدد من الحائزين على جوائز نوبل، من شاكلة اهرون تشيخانوفر، وعادا يونات وريتشارد اكسل واريك كندل- بالاضافة الى السناتور (اليهودي) تشاك شومر، ورئيس مجلس ادارة "غوغل" – اريك شميدت، ورئيس جامعة "هارفارد" الامريكية الرائدة- درو فاوست.

أماّ أمير قطر، ومن لفّ لفّه من اشباه "المثقفين" وسائر خصْيان وعلوج الخليج – "فيتبرعون" بمئات المليارات "للثوار الجهاديين" الذين يوغلون (ويتغولون) تدميراً بسوريا والأوطان العربية !! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com