اخلت طواقم الدفاع المدني في مركز دفاع مدني رام الله اليوم الخميس 28/1/2016 ، مواطن يبلغ من العمر "19 عاما" بعد سقوطه في حفرة لتجميع مياه بعمق خمس أمتار ما بين عين كينيا وسردا شمال المحافظة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أنه وبعد ورود إشارة هاتفية تفيد بوجود حالة غرق في ووادي عين كينيا وعلى الفور توجه الطاقم إلى الموقع وعند الوصول قام بالعمل على اخلاء الغريق وهو المواطن محمد عبد الله البالع من العمر ( 19 ) عاما ، فقد تم إخلاء المواطن خارج البئر وتسليمهم لمركبات اسعاف الهلال الأحمر التي نقلتهم الى مجمع فلسطين الطبي.

وأضاف التقرير أن البئر عبارة عن نبعة مياه بعمق خمس أمتار تحتوي على مياه ، وقد اعلنت مصادر طبية عن وفاة الشاب بعد وصوله مجمع فلسطين الطبي .

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والأهالي أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتفقد الدائم والتأكد من إغلاق أبواب الآبار بعد كل استعمال خوفا من اقتراب الأطفال أو اللعب في محيطها ، حفاظا على سلامتهم وسلامة أبنائهم مع مراعاة أخذ التدابير الوقائية الضرورية والتقيد بها عند فتح أبواب الآبار ورفعها سواء عند الاستخدام أو الترميم والصيانة وإستخدام المعدات والأدوات المخصصة والمناسبة والآمنة للإستخدام لشفط وتصريف المياه منها مع مراعات صلاحيتها ورفع الخطر عند إستخدامها سواء التي تعمل على الكهرباء والوقود . ع ا
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com