أجلت المحكمة المركزية في القدس محاكمة اصغر أسير علي إيهاب علقم 11 عاما المصاب وابن عمه معاوية 13 عاما حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري .

وقال عبد الله علقم المتحدث باسم الحملة الشعبية لإطلاق سراح أطفال القدس أن المحكمة الإسرائيلية تتعمد تأجيل محاكمة الطفلين علقم حتى يبلغا سن 14 عاما ليصدر القاضي قرار الحكم بحقهما.

واعلن ان اللجنة ستقوم بخطوات تصعيديه خلال الفترة القادمة من اجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية أملا في أن يتحول هذا النشاط عبئا على هذه الحكومة كما حصل مع جثامين الشهداء المقدسيين.

وقال نأمل بتنظيم اكبر سلسلة بشرية في شارع صلاح الدين وباب الساهرة مضيفا أننا كأهالي الأطفال المقدسيين الأسرى نناشد الجميع بالمشاركة في الفعاليات التي سنعلن عنها في وقت لاحق من اجل إرسال رسالة لأبنائنا وأطفالنا الأسرى بأنكم لستم وحدكم.

وقالت والدة الطفل معاوية علقم ل بكرا ان نجلها طفل طبيعي بعيد عن العنف، محذرة من الممارسات الاسرائيلية بحق الأطفال، والانتهاكات الممنهجة بحقهم.

وكانت النيابة العامة قدمت لائحة اتهام بحق الطفلين اتهمت فيها الطفل معاوية بمحاولة تنفيذ عملية طعن في مستوطنة 'بيزغات زئيف' شمالي القدس ، بمساعدة ابن عمه علي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com