قال والد الشهيد بهاء عليان والمتحدث بإسم أهالي الشهداء المحامي محمد عليان انه كتب رسالة عبر الفيسبوك موجهة للرئيس محمود عباس " ابو مازن" تتعلق بالجثامين المقدسيين التي ما زالت اسرائيل تحتجزهم ولم تفرج عنهم بعد.

وجاء في الرسالة" سيدي رئيس دولة فلسطين ..لا باس ان تلتقي وفودا اسرائيلية في حين ما زال طلب ذوي الشهداء ترتيب لقاء مع سيادتك عالقا دون رد, ولكن ربما وانت تؤكد على وجود التنسيق الامني مع دولة الاحتلال , ان تتذكر بان عشرة جثامين لشهداء الوطن ما زالت تطلب بكل حق والحاح دفء تراب فلسطين"

وعقب المحامي عليان لـ بكرا حول سبب كتابة الرسالة بقوله ان اسرائيل ما زالت تحتجز 10 جثامين مقدسيين , قمنا بكل المحاولات القانونية وحتى الان لم تسفر أي نتيجة باتجاه تسليمهم لعائلاتهم. مشيرا الى قيام عائلات الشهداء بحراك شعبي بهدف الضغط على الاسرائيليين .

واضاف "ان الرئيس التقى مع وفد اعلامي اسرائيلي وقال لهم بان التنسيق الامني والاتصال مع الاسرائيليين ما زال قائما حتى انه طلب لقاءا مع نتنياهو ولكن الاخير رفض".

واردف قائلا" طالما ان الرئيس يلتقي مع الاسرائيليين وطالما ان هناك تنسيق امني فيا حبذا لو يحاول طرح موضوع الجثامين امام الاسرائيليين, قد يؤدي ذلك الى الافراج عنهم , طالما ان هناك اتصالات.وقلت في سياق الرسالة انه لديه وقت للقاء مع الوفود لكن طلبنا الالتقاء به والذي قدم قبل شهرين حتى الان لن نتسلم أي رد ايجابي او سلبي.

من واجب الرئيس ان يقلق على مصلحة ابناء شعبه

وقال ان الرئيس يلتقى بوفود فلسطينية ولجان نسوية واسرائيليين ومن باب اولى ان يلتقي بذوي الشهداء وهم اكثر من قدموا لهذا الوطن الذي هو رئيسه, ورئيس كل الشعب الفلسطيني, واعتقد ان هذا من واجبه كرئيس يقلق على مصلحة ابناء شعبه.

واكد عليان ان جرح عائلات الشهداء نازف , معاناة يومية, في كل يوم نموت عشرات المرات , نحن ننتظر ابنائنا في الثلاجات منذ اكثر من مئة يوم.

اليوم انتقل الى منزل للايجار بعد هدم منزله

وقال انه في اعقاب هدم منزله من قبل السلطات الاسرائيلية مؤخرا اقام في خيمة صغيرة بجانب منزله المهدوم ولكن اليوم انتقل الى منزل اخر للايجار في جبل المكبر لاول مرة في حياته للعيش فيه لانه لا يملك بيتا او ارضا في القدس سوى المنزل الذي هدم.

الجماهير الفلسطينية تتفاعل مع قضية جثامين الشهداء

واشاد عليان بالجماهير الفلسطينية المحبة والكريمة التي ساندت وتفاعلت مع قضية جثامين الشهداء , وقال ان هذه الجماهير تتعاطف الان مع الاسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ حوالي 60 يوما, الجماهير تقوم بجمع تبرعات لاعمار بيوت الشهداء, الجماهير تقوم الان بمساندة ذوي الشهداء المحتجزة جثمانيهم, صحيح ان الحراك ليس واسعا لما فيه الكفاية لكنه يمتد شيئا فشيئا , العبء على الجماهير في هذه الهبة هو اكبر ما يحتمله أي شعب في العالم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com