ألقت شرطة الجمارك في مطار بن غوريون (باللد) القبض على شاب فرنسي (19 عاماً) من سكان العاصمة باريس ،بشبهة تورطه في تهريب (552) ألف يورو ،عداً ونقداً ،إلى إسرائيل ،داخل آلة كهربائية لصنع "غزل البنات" ! 

ومددت محكمة صلح القدس توقيف المشتبه عدة ايام لاستكمال التحقيق.وجاء في البيان الصادر حول هذه الواقعة ،ان هذا المبلغ النقدي هو الاكبر على الاطلاق ،الذي تضبطه شرطة الجمارك على خلفية محاولات التهريب.

وأضاف ألبيان- ان المشتبه به ،ويدعي "عكيفا جردون" (وهو يهودي فرنسي) وصل الاسبوع الماضي الى مطار اللد في رحلة قادمة من باريس ،وفور هبوطه من الطائرة اشتبه مفتشو الجمارك بتصرفاته حين توجه إلى "المسار الأخضر" ،ولدى تفتيشه تبين أنه يحمل مغلفا ً يحتوي على سبعة آلاف يورو ،فتم تحويله للتفتيش الدقيق ،فتبين ان في حقائبه مدفأة كهربائية وآلة منزلية لصنع حلوى "غزل ألبنات" ،فعمد المفتشون الى تفكيكها ،فعثروا على أوراق نقدية من فئة (50) و (100) و (200) و(500) يورو ،بلغ اجماليها(552) ألف يورو . وزعم المشتبه أنه لم يكن يعلم بأن من واجبه الابلاغ عن هذا المبلغ ،علماً ان القانون الاسرائيلي الخاص بمنْع تبييض الأموال – ينص على إلزام كل زائر لإسرائيل و يحمل مبلغاً نقدياً يزيد عن عشرين ألف دولار – بتبليغ السلطات المختصة بذلك .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com